حقيقة تجديد رخصة استمارة السيارة دون الفحص الدوري 

الآن تجديد رخصة استمارة السيارة لكل المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق ابشر إلكترونية دون شهادة الفحص الدوري وذلك لفترة معينة فقط بسبب حظر التجول.

تحدث حساب نظام أبشر بأنه بإمكان الأشخاص الأن تجديد رخصة السيارة الخاصة بهم دون الحاجة إلى شهادة الفحص الدوري او الفحص الفني وهو الشيء الذي تحدث حساب المرور من خلال التعليق على احد السائلين بالمطالبة بالفحص الفني لكي لا يتم احتساب الغرامة المترتبة لذلك.

هذا وأجابت خدمة “أبشر” عبر حسابها في “تويتر” على أحد السائلين: ” أخي الكريم، يمكنك الآن تجديد الاستمارة بدون عمل الفحص الدوري للمركبة شريطة سريان التأمين على المركبة ” .

تجديد رخصة استمارة السيارة

وتلك التغريدات جعلت العديد من التساؤلات من قبل المواطنين والوافدين يتساءلون على ماهي حقيقة تلك الأخبار وماهو الواجب عمله لا سيما في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم بسبب وباء فيروس كورونا والذي تم إيقاف العديد من الخدمات وكذلك اغلاق العديد من الورش والمصانع والمحلات.

وبسبب الكثير من التساؤلات من خلال الحسابات خرج حساب المرور بنشر تغريدة موضحه فيها الواجب عمله وكذلك لنفي ما يتم تداولها من خلال بعض الصفحات بين التمكن من التجديد وغير التمكن حيث أوضح حساب المرور ان الجميع يستطيع الأن تجديد مركباتهم دون الحاجة إلى إحضار شهادة الفحص الفني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل