دعاء رفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

دعاء رفع البلاء من الأدعية المأثورة والذي يبحث عليها الكثيرون من المسلمين حول العالم رجال ونساء كبار وصغار وذلك بعد إصابة العالم بالوباء المنتشر من من وباء فيروس كورونا الذي قضى على العديد من البشر وأصاب أكثر من مليون شخص حول العالم.

هناك العديد من الأدعية المأثورة من الكتاب والسنة والتي يمكن للمسلسل الدعاء بها والتضرع لله عز وجل لكشف الغمة ورفع البلاء عن الأمة الإسلامية والعالم سواء كان بسبب وباء او بسبب حرب وغيرها من البلاء الذي يصيب البشر والإنسان.

الدعاء لرفع الوباء والبلاء الذي حل بالعالم الإسلامي والعالمي وهو وباء كوفيد 19 والذي ضرب العالم بأجمع وراح العديد من الضحايا سبب الفيروس وهذه بعض الأدعية المأثورة لرفع البلاء والوباء والنجاه ان شاء الله بقوة الله وحوله من هذا الوباء الفتاك.

دعاء رفع البلاء

دعاء رفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد اللهم ارفع عنا البلاء

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا،  وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، وما أصبحنا فيه، أجرني أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

«اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».

«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع  منتظرون يا كريم يا رحيم».

اللهم ارفع عنا البلاء
,
دعاء رفع البلاء
,
دعاء الوباء
,
اللهم ارفع عنا البلاء والوباء
,
دعاء رفع الوباء
,
دعاء عن الوباء

دعاء لرفع البلاء

اللهم ارفع البلاء

اللهم ارفع عنا الوباء

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

ادعية رفع البلاء

دعاء البلاء

دعاء رفع المرض

اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء

دعاء عن رفع البلاء

دعاء رفع البلاء والوباء

دعاء رفع البلاء والمرض

دعاء لرفع الوباء

اللهم اصرف عنا الوباء

يارب ارفع عنا البلاء

اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

يارب ارفع البلاء

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء

اللهم ارفع عنا هذا الوباء

دعاء لرفع البلاء والوباء

دعاء رفع البلاء مكتوب

دعاء البلاء والوباء

اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء

دعاء الوباء والبلاء

اللهم ارفع عنا

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

دعاء رفع البلاء عن البلاد

دعاء رمضان ورفع الوباء

دعاء للوباء

اللهم ارفع الوباء

دعاء رفع وباء فيروس كورونا

وهنا نضع لكم احد الأدعية والذي دعاء بها الداعية المصري عمرو خالد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها ويجيب على الداعي ان يكون حاضراً ومتيقناً بقدرة الله عليه وأن الله هو المجيب وهو الشافي والعافي والمعافي.

“اللهم إنا نتضرع إليك لكشف البلاء والوباء.. اللهم اصرف هذا الوباء عن أهل الأرض أجمعين.. يا سلام سلمنا.. يا سلام سلم بلادنا.. اللهم اصرف هذا الوباء عنا وعن أولادنا وآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأحبابنا.. اللهم إنا نستودعك يا من لا تضيع عندك الودائع.. بلادنا وأولادنا .. يا حفيظ احفظنا.. يا حفيظ احفظنا.. يا حفيظ احفظنا.. ندعوك يا رب بدعاء النبي عند الوباء.. تحصنا بذي العزة والجبروت.. وتوكلنا على الحي الذي لا يموت.. اللهم اصرف عنا هذا الوباء بلطف يا لطيف.. إنك على كل شيء قدير.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.

ادعية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهنا أحاديث وأدعية عن الرسول الكريم حول النجاة من أي مكروه وبلاء ووباء وتم نقلها من خلال موقع الإسلام اليوم وهو موقع إسلامي معروف في أمور الدين.

وقال النبي عليه الصلاة والسلام: من قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. ثلاث مرات لم تصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم تصبه فجأة بلاء حتى يمسي. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وأحمد وصححه الألباني.

وكان من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. رواه مسلم.

وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء: اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا. رواه أحمد وابن ماجه وصححه الألباني.

ادعية اخرى عن رفع المرض

«تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».

« اللهم ان كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه او ظلم ظلمناه أو فرض تركناه او نفل ضيعناه او عصيان فعلناه او نهي أتيناه أو بصر أطلقناه،

فإنا تائبون إليك فتب علينا يارب ولا تطل علينا مداه »

« اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

« اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

« اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

« أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».

« أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ».

إلى هنا نكون قد إنتهينا من وضع لكم بع الأدعية المأثورة التي تم تجميعها للجميع لرفع الوباء على العباد والحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى أله وصحابتة البر الميامين.

ونسأل الله العظيم الكريم بمنه وفضه وكرمه ان يرفع عنا الوباء والبلاء ماظهر منها وما خفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل