انقذوا مكه من البرماويه من هم

انقذوا مكه من البرماويه يتصدر الترند ويأتي  سبب ارتفاع الهاشتاق وتصدره على تويتر بعد نشر العديد من صور احياء مكه وفيديوهات وتظهر المخلفات المتراكمه في الحي والتي تبعد عن الحرم سوى كيلو مترات قليله.

متابعينا الكرام نضع لكم هاشتاق #انقذوا مكه من البرماويه وهو هاشتاق ارتفع بشكل كبير خلال الساعات الأولى عبر موقع تويتر وسوف نوضح لكم بعض المعلومات حول الهاشتاق خلال الدقائق القادمة.

من هم البرماوية ويكيبيديا

هم جالية استوطنت في المملكة منذ ما يقارب 52 عاماً.. بيوتهم فوق سفوح الجبال قرب الحرم، مما أدى إلى ظهور الأحياء العشوائية التي تشوه الوجه الحضاري “لمكة المكرمة” عملوا في أعمال مختلفة بأجور زهيدة.. ومنهم من امتهن التسول وارتكاب الجرائم والأعمال غير الأخلاقية .. وهكذا تكاثروا وتضاعفوا حتى بلغ عددهم 150 ألف شخص.. وهم في تزايد مستمر.

البرماويون في السعودية أو الأركانيون في السعودية أو هجرة البرماويون إلى السعودية يقصد بها هجرة سكان إقليم أركان البورمي منذ خمسينيات القرن العشرين الميلادي. بعد حملات الإجلاء الإجبارية قام مسلمو بورما بالفرار إلى الخارج، وبدأت هجرتهم إلى السعودية بعد أن منحهم الحكومة السعودية في حينها إقامات بمهنة مجاور للعبادة، وقد كان وصولهم إلى السعودية على عدة مراحل: الأولى كانت مابين عام 1368 هـ وعام 1370 هـ في عهد الملك عبد العزيز آل سعود وحصلوا خلالها على إقامات بمهنة مجاور للبيت. كانت المرحلة الثانية مابين عام 1370 هـ وعام 1380 هـ وحصل بعض منهم على الجنسية السعودية وهؤلاء غالبيتهم دخلوا عن طريق اليمن والأردن. المرحلة الثالثة كانت ما بين عام 1383 هـ وعام 1392 هـ وهؤلاء أكثرهم دخلوا بجوازات سفر للعمرة والحج عن طريق بنجلاديش أو باكستان. المرحلة الرابعة وهي التي تعرف بالهجرة الجماعية بعد عملية ناجامين التي أبيدت فيها قرى بكاملها بحجة المواطنة غير الشرعية وكانت بين عام 1387 هـ وعام 1391 هـ. من عام 1391 هـ إلى عام 1426 هـ توقفت الهجرة البورمية الجماعية وبقيت الهجرة الفردية.

مطالبات بالنظر في البرماوية بجوار الحرم

مطالبات من قبل النشطاء بسرعة النظر في القرى المحيطة بالحرم والتي يتواجد فيها البرماويين وبعض الجاليات الأخرى والتي تعج تلك الأمكان بالنفايات والمخلفات والتي لا تليق بالمكان والمنطقة التي يتواجد فيها الحرم.

وشارك بعض النشطاء بعض الصور والفيديوهات والتي تظهر مدى البناء العشوائي والمخلفات المرمية على ازقة الشوارع والطرقات في ذلك المكان مطالبين بالنظر من قبل الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى