قصة : سبب وفاة ملاك حيدر الزبيدي

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 18 أبريل 2020

قصة ملاك حيدر الزبيدي بنت النجف من العراق التي ابكت العراقيين بسبب ماعانته من قبل الأسرة والتعنيف من قبل بعض العائلات في بعض البلدان وبعض المحافظات في العراق فما هي قصة ملاك حيدر الزبيدي وماهو سبب وفاتها.

توفت صباح اليوم الفتاة ملاك حيدر الزبيدي بعد ان عانت من تأثير شديد بعد قيامها بحرق نفسها قبل أيام وكانت الحروق قد أثرت على جسدها ووجها بما يقارب 50% وهو الذي أثر عليها بشكل كبير.

الفتاة ذات العشرين من العمر قامت بحرق نفسها وذلك بعد ان قام زوجها بالإعتداء عليها بالضرب لاسباب لم يتم الإفصاح عنها سوى المشاكل الأسري والتي وصل الحال إلى قيامه بالإعتداء عليها بالضرب مما جعلها تحرق نفسها لتهرب من التعذيب.

قصة : سبب وفاة ملاك حيدر الزبيدي

وتطورت القصة بشكل كبير، لتصبح قضية رأي عام في العراق، خصوصا بعد تداول معلومات أن الزوج المعتدي ضابط مسؤول. واتهمت جهات عديدة في مقدمتهم عائلة الفتاة الزوج بما حدث.

وأعلنت نورا الزبيدي، أخت الفتاة العشرينية التي هزت قصتها العراق، وتحولت إلى رأي عام يتعلق بالانتهاكات اللاحقة بالمرأة في بعض المناطق العراقية، وحول العالم أيضاً، على حسابها في فيسبوك، رحيل ملاك.

وانتشر على مواقع التواصل خلال الساعات الأولى من صباح السبت، فيديو يظهر اللحظات الأخيرة للفتاة التي التهمت النيران جسدها، وأبكت العراقيين عامة وأبناء مدينتها خاصة.

وقال هيكي في تغريدة على تويتر “نشعر بحزن شديد تجاه قضية ملاك الزبيدي، ونأمل إتمام التحقيقات بسرعة”، معلنا أن بلاده خصصت مبلغ مليوني جنيه استرليني لدعم الخدمات التي تعنى بالعنف المنزلي .

ووجّه وزير الداخلية ياسين الياسري، بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات التطبيق.

6 مشاهدة