اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

عقار ريمديسفير في علاج فيروس كورونا حقيقة الأخبار

عقار ريمديسفير في علاج فيروس كورونا حقيقة الأخبار

عقار ريمديسفير  هل هو دواء لعلاج لفيروس كورونا كما تم الحديث من خلال بعض المواقع وكذلك العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الواتس اب فما هي حقيقة الوصول إلى العلاج.

تم نشر الأخبار المفرحة لدى العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك حسابات ومجموعات الواتس اب وهو الحديث عن وجود علاج فعال “عقار ريمديسفير ” والذي تم التمكن من علاج أكثر من 400 حالة مصابة بفيروس كورونا وتم شفاءها جميعاً.

هذا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد جازة من إستخدام عقار ريمد يسفير في التجارب الخاصة في تجارب اللقاحات للوصول إلى استخدام علاج فعال ضد كورونا كوفيد 19 الذي قضى على العديد من البشر حول العالم.

عقار ريمديسفير علاج فعال

عقار ريمديسفير 

قال الدكتور أمجد طلعت وكيل شركة  جلياد العالمي أن عقار ريمديسفير كان  مخصص لعلاج الإيبولا، مشيرا إلى أنه آمن ولكن في نصف شهر مايو سيتم طرحه في الأسواق بعد منظمة الصحة العالمية، فضلا عن أن هناك بعض الدول التي تبرعت بمليون ونصف حقنة للتصدي للفيروس.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة سماح علي، أستاذ الفيروسات والمناعة بمعهد الأورام، إن عقار ريمديسفير هو علاج مضاد للفيروسات وكان يستخدم في علاج فيروسات الإيبولا حيث كانت أعراضه مشابهة مشابه لفيروس كورونا المستجد.

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة الكيمياء البيولوجية ، فإن ريمديسيفير ، وهو دواء مضاد للفيروسات ، يهاجم الفيروس التاجي. وقد تعافى المرضى (Covid-19) بسرعة بعد الحصول على عقار ريمديسفير التجريبي.

وتم نشر العديد من الأخبار حول العقار من خلال العديد من المواقع الإخبارية والتي تحدثت عن البدء في العلاج من خلال العقار والذي يمكن ان يكون مساعد في العلاج من فيروس كورونا الذي لم يتمكن الكثيرون من اطباء العالم من الوصول إلى علاج فعال للقضاء على كوفيد 19.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *