اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد الفحص المنزلي | المسح المجتمعي في السعودية لفحص فيروس كورونا

موعد الفحص المنزلي | المسح المجتمعي في السعودية لفحص فيروس كورونا

البدء في الفحص المنزلي أو ما يسمى المسح المجتمعي في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الصحة وذلك مع بداية شهر مايو وفحص مايقارب 25 الف شخص في المملكة.

قالت مصادر في وزارة الصحة السعودية عن قيامها بالبدء في المسح المجتمعي لفحص آلاف المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك للتعرف على مدى إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد في المملكة.

وتسعى الوزارة من خلال الفحص المنزلي “المسح المجتمعي” إلى العثور الحالات المتواجدة في المنازل والتي لم يتم التعرف عليها او ذهابها إلى المستشفى لتلقي العلاج والحد من إنتشار الفيروس وكذلك التعرف على مدى الإنتشار في المملكة.

المسح المجتمعي

توضح أنها ماضية في المسح الموسع الخاص بفيروس #كورونا الجديد وذلك في جميع مناطق #المملكة وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في وقت لاحق.

كما تؤكد الصحة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية .

جاء ذلك بعد نشر بعض المواقع خبر لبدء الفحص المجتمعي في المنازل يوم الجمعة 1 مايو.

موعد الفحص المنزلي | المسح المجتمعي في السعودية لفحص فيروس كورونا 2

هذا وتوضح وزارة الصحة أنها ماضية في المسح الموسع الخاص بفيروس #كورونا الجديد وذلك في جميع مناطق المملكة وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في وقت لاحق.كما تؤكد الصحة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

معنى المسح اجتماعي

المسح الاجتماعي شكل خاص من أشكال دراسة البيئة الاجتماعية. وبالمقارنة مع طريقة الاستفتاء الاجتماعي نلاحظ بأن طريقة المسح الاجتماعي تكون أعم وأوسع، فهي تشتمل دراسة جميع ظروف الحياة لبعض الطبقات الاجتماعية.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *