دعاء للميت 2021 في شهر رمضان 1442

دعاء للميت في رمضان من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمتوفي خلال أيام شهر رمضان المبارك وماهي الأدعية التي يمكن الدعاء بها رغم أنها ليست سنة إلا أن البعض يرى أنها مناسبة خلال هذه الأيام المباركة.

من الأدعية التي يبحث عليها البعض ولا سيما خلال مواسم السنة كما هو في موسم شهر رمضان المبارك وفي حال كانت هناك حالة من الوفاة يبحث البعض حول بعض الأدعية خلال شهر رمضان المبارك للمتوفي او عائلة المتوفي.

دعاء للميت في رمضان

في هذا القسم نضع للجميع بعض الأدعية التي تم اختيارها من عدة مصادر في الأدعية من ادعية للمتوفي الميت او المتوفيه من الجنسين وهي ادعية مناسبة للجميع يمكن الدعاء بها للميت من ادعية الموتى.

مقالات ذات صلة

“اللهُم ارحم من لا يصِوم معنا هذا العام واجعِل رمضانهُ أجمل في الجنة اللهُم ارحم من كان يفرحُ بقدوم شهر رمضِان وانتهى عُمره قبل قدومه.

دعاء للميت في رمضان

اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً.

اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.

اللهمّ ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منّا الجبين، وكثر الأنين والحنين. اللهمّ ارحمنا إذا يئس منّا الطّبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلّى عنّا القريب والغريب، وارتفع النّشيج والنّحيب.

اللهمّ ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الرّوعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات.

اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ، وبلغتِ التراقِ، وقيل من راق، وظنّ أنّه الفراق، والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ، إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق.

اللهمّ ارحمنا إذا ورينا التّراب، وغلّقت القبور والأبواب، وانفضّ الأهل والأحباب.

“اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر الناراللهم أفسح له قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه، اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته، اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور له فيه”

“اللهم ارحم أرواحا طاهرة كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به واليوم هي في قبورها.

اللهم اجعل #أمي في راحة لم يراها أحد في الدنيا اللهم أوجب لها غفرانك وجزيل إحسانك و صفحك ورضوانك يا أكرم من سُئل اللهم أنزلها منازل الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا اللهم ارحم من كانت طيبة القلب بشوشة الوجه و لا تقطع أجرها ولا ذكرها من الأرض واجعل دُعائنا لها مجاب

دعاء للميت الأب

اقترب شهر التوبه والغفران وأبي تحت التراب …

كان دائم يدعو الله أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين شاء القدر يا أبي أن نفقدك وتفقد معك طعم السعادة اشتقت إليك وإلى صوتك اشتقت لدعائك العطر وفرحتك وأنت تبشرنا برمضان وتقول مبروك علينا رمضان ….

كم أحتاج من سنين يا أبي كي أستوعب غيابك عنا وأدرك جدا أنني أصبحت بلا أب

اللهم ارحمه بقدر اشتياقي له يارب زد أبي درجات في الجنة فيقول من أين لي هذا يالله فيقول له بدعاء ابنك.

اللهم ارحم من فارقونا فى هذه الحياة وغادروا إلى الحياة الآخرة اللهم عافهم واعف عنهم وارحمهم واسكنهم فسيح جناتك ونور قبورهم وتجاوز عنهم واجعل قبورهم رياضا من رياض الجنه اللهم أغفر لنا وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه ياذا الجلال والإكرام يارحمن يارحيم.

  • اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج والبرد، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

  • وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.

  • اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره

  • اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.اللهم إن أبى في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا

  • واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

  • اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له

  • اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل