التخطي إلى المحتوى

معنى كلمة انثبر في البيت او انثبروا فماذا تعني هذه الكلمة وماهي الدولة العربية المشهورة المعروفة بهذه الكلمة وماهو اصل الكلمة دعونا نتعرف سوياً عليها بشكل مبسط.

كلمة في الوسط الخليجي مشهورة بشكل كبير في الوسط السعودي وهي كلمة يراها الكثيرون بأنها كلمة تراثية ويتم الحديث من قبل الأزواج حيث يقول الزوج لزوجته انثبري هنا او انثبري في البيت, وكذلك الزوجة حيث تتحدث للزوج وتقول له إنثبر في البيت او المنزل.

معنى كلمة انثبر

معنى كلمة انثبر بالبيت

(انثبر) هي كلمة دارجة في المجتمع السعودي خاصة والخليجي بشكل عام وهي خاصة بالإناث بشكل خاص وللأنثى حيث يقصد بها أرفق بها ولا تغضبها.

موضوع مميز :   معنى كلمة رياكشن Reaction

وكانت الكلمة قديماً تحميل شقين وهي “انثى بر” وتعني بر بالأنثى والأنثى بر بها  ولا تغضبها, وتم دمجها لتكون انثبر وتعني بر بالأنثى وارفق بها ولا تغضبها.

أصل كلمة انثبر

اما اصل الكلمة فكما تحدثنا سابقاً بأن الكلمة أصلها في الخليج وتحديداً في المملكة العربية السعودية وهي تخص الإناث والتي تعني الأرفاق والحسن والتعامل الحسن مع الزوجة او الأنثى.

فمثلاُ حين تقول الزوجة لزوجها إنثبر ودعني أروح إلى أمي تعني “ارفق بي وإسمح لي بالذهاب إلى امي” او مايقاربها من كلام.

موضوع مميز :   معنى الديرفة ماهو اصل كلمة الديرفه

في الختام نتمنى لكم أطيب الأوقات بكل مانقدمه لكم متابعينا الكرام من خلال موقعنا الصفحة العربية ومن معاني الكلمات نتمنى لكم أطيب الأوقات برفقتنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *