حقيقة وفاة القس زكريا بطرس

وفاة القس زكريا بطرس : ماهي صحة الأخبار التي تحدثت عن وفاة زكريا بطرس والذي تجاوز عمره 85 عام وذلك بعد تأثر صحته فما هي حقيقة تلك الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تناقلت احدى المواقع خبر يتحدث عن وفاة زكريا بطرس وهو قص نصراني وتحدث الكثيرون عن قيامة بتكبير العديد من الأشخاص وكان يظهر في احدى البرامج التلفزيونية وهي قناة الكرمة وهي قناة نصرانية على حديث النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث كان البرنامج يضم القس زكريا بطرس وكذلك ومحمد. رشيد المغربي  وامل المصريه  احمد الجواد مصري.

الزوار يشاهدوا :   أسعار الدولار مصر 26-9-2015, أسعر صرف العملات الأجنبية

من هو القس زكريا بطرس

زكريا بطرس هو قمص قبطي أرثوذكسي ولد في سنة 1934 م ورسم في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا ثم أرجع إلى كنيسة مار مرقص في القاهرة ثم عمل كاهناً في أستراليا سنة 1992 ثم عاد إلى مصر ثم عمل في برايتون بإنجلترا. درس في كلية الآداب وحصل منها على ليسانس التاريخ.

وهو من مواليد عام الميلاد: 24 أكتوبر 1934 ميلادية في كفر الدوار في مصر وهو ينتمي إلى الديانة: مسيحي قبطي أرثوذكسي, وكانت له العديد من المقابلات والمحاضرات.

الزوار يشاهدوا :   أخبار أسعار الذهب مصر 30-3-2015 اليوم الإثنين جدول أسعار الذهب 30 مارس 2015

حقيقة وفاة القس زكريا بطرس

حقيقة وفاة القس زكريا بطرس

أما حول حقيقة خبر وفاته في أخبار تم نشرها كما تحدثنا من خلال إحدى المواقع الإلكترونية وكذلك صفحتين الى ثلاث صفحات عبر مواقع السوشيال ميديا حيث ان الخبر عبارة عن خبر كاذب ولا صحة للخبر.

وأثار القس زكريا العديد من الانتقادات وذلك بسبب قيامه بالتهجم على الإسلام والمسلمين وتكفيرهم وهو ما جعل الكثيرون ينتقدونه ويطالبون بإغلاق قناة الكرمة والذي كان مقدم فيها وهي قناة نصرانية وتبث برامج تتهجم على الإسلام كما تحدث بذلك العديد من النشطاء المصريين.

قناة وبرامجه

في عام 2010 قامت الحكومة المصرية في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك بإيقاف برامج بطرس عبر قناة الحياة التبشيرية وذلك بعد ان لمع اسمه في عام 2003 بعد ظهور على القناة.

الزوار يشاهدوا :   أخبار مصر الجمعة 19-12-2014 عبر المواقع المصرية

وجاءت مطالبات بإيقاف برامج من القناة كانت الرسالة «إن وسيط المنظمة في الشرق الأوسط، أبلغها بأن قناة الحياة التبشيرية قد قررت التوقف عن بث برامج القمص زكريا بطرس، وأن هذا الشهر هو الأخير لبرامجه على شاشة القناة.»

كما قام في أبريل 2011 بإطلاق قناة جديدة خاصة به باسم الفادي تبث في أمريكا الشمالية وهي تبث الآن في الشرق الأوسط.

مراجع : 1


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق