كوفيد 19 اليمن عدد حالات الوفاة والإصابة اليوم 18 رمضان 1440

كوفيد 19 اليمن وإرتفاع عدد الإصابات وكذلك عدد الوفيات بعد أن انتشر الوباء في المجتمع اليمني وتسجيل حالات في المناطق الجنوبية والشمالية من الجمهورية اليمنية.

تسجيل حالات جديدة في اليمن وذلك عقب يومين من تسجيل الحالات والذي أشرنا إليه في مقال آخر بعنوان كوفيد 19 في اليمن وكانت هناك حالة من الوفاة وتسجيل حالات طفيفة من الإصابة.

وأعلنت الحكومة في صنعاء يوم الجمعة بتسجيل حالة إصابة جديدة من خلال مواطن كان قادم من محافظة عدن قادماً إلى صنعاء, وبعد الفحص عليه في مستشفى الكويت في صنعاء اتضح أنه مصاب بفيروس كورونا.

ورغم الإحترازات التي تقوم بها السلطات في صنعاء وبعض المحافظات الأخرى في اليمن إلا ان هناك حالات تم تسجيلها وعدم معرفة الإصابات قبل وصولها إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

كوفيد 19 اليمن

كوفيد 19 اليمن عدد حالات الوفاة والإصابة اليوم

ويظهر لنا الجدول إلى يومنا هذا وساعتنا الحالية من يوم السبت 9 مايو 2020 إلى الساعة 2:00 بعد ظهر اليوم تم تسجيل 35 حالة في اليمن وعدد 7 حالات وفاة إلى الآن كما هو مبين من خلال الجدول الموضح معنا.

نظرة عامة على الحالات
اليَمَناليَمَن
الحالات المؤكَّدة
٣٤
حالات الشفاء
١
الوفيات
٧

وهناك مخاوف من تفشي الوباء في الوسط اليمني لا سيما أنه يعاني من الضعف الكبير في الناحية الطبية من معدات ومراكز, وايضاً مخاوف بسبب جهل الكثيرون من مخاطر المرض والذي سيفتك في الكثيرون في حال انتشر بشكل كبير.

وتسعى الحكومة في نشر التوعية في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وكذلك وضع اللافتات في الشوارع وإغلاق محلات اسواق القات ومحلات الأعراس “قاعات الاعراس” والتجمعات.

كما تم فرض التباعد في الصلوات الخمس في صنعاء وإغلاق المساجد في بعض المناطق في الجمهورية اليمنية, وكانت هناك لجنة توعوية قامت بإغلاق حمامات المساجد والإعتماد فقط على الصلاة بشكل متباعدة والوضوع في المنازل وعدم التجمعات سواء في المجالس وغيرها.

كوفيد 19 في اليمن 11-5-2020

نظرة عامة على الحالات
اليَمَناليَمَن
الحالات المؤكَّدة
٥١
حالات الشفاء
١
الوفيات
٨

كانت هناك زيادة في الحلات بعد تسجيل حالات في صنعاء وعدن وزيادة ايضاً عدد الوفيات حيث تم تسجيل عدد 51 حالة مصابة بالفيروس في اليمن وتسجيل 8 حالة وفاة لترتفع عدد حالات الوفاة.

وكانت الزياة خلال يوم واحد 17 حالة تسجيل اصابة بالفيروس وتسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليتم تسجيل عدد الحالات إلى هذه الحالة والمعلنة فقط 51 مصابين بالفيروس في مختلف انحاء الجمهورية و8 حالات وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل