معنى بدل غلاء المعيشة 1441 سبب إيقاف

معنى بدل غلاء المعيشة ماذا تعني هذه الكلمة وماهو سبب البحث عليها خلال هذه الفترة الزمنية من قبل الباحثين في المملكة العربية السعودية دعونا نتعرف على معنى كلمة غلاء المعيشة.

من الكلمات التي يتم البحث عليها خلال هذه الفترة او اليوم هي كلمة بدل غلاء المعيشة من الكلمات الخاصة بالموظفين والموظفات والتي ترتبط بالرواتب الخاصة بهم فماذا تعني.

معنى بدل غلاء المعيشة

كلمة بدل غلاء المعيشة : حيث يهدف بدل غلاء المعيشة إلى مساعدة المواطنين على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية والمالية التي تشهدها المملكة تحت مظلة رؤية ٢٠٣٠ وبرامجها الـ١٢، والتي تهدف جميعها إلى تحقيق الاستدامة والنمو المنتظم للاقتصاد السعودي.

معنى بدل غلاء المعيشة 1441 سبب إيقاف

وأما حول سبب ظهور هذه الكلمة هو بسبب إيقاف دعم بدل غلاء المعيشة وذلك بسبب الأوضاع التي يعيشها العالم بشكل كامل بسبب الاجتياح لفيروس كوفد 19 الذي ضرب العالم, ويأتي ذلك وفقاً لإجراءات قامت بها المملكة.

وشملت الإجراءات التقشفية إلغاء أو تمديد أو تأجيل بعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من الجهات الحكومية، وخفض اعتمادات عدد من مبادرات برامج تحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للعام المالي 2020.

سبب إيقاف بدل غلاء المعيشة في السعودية

قال الجدعان أن الإجراءات ستوفر للمالية العامة نحو 100 مليار ريال سعودي و”شملت: إلغاء أو تمديد أو تأجيل لبعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من الجهات الحكومية وخفض اعتمادات عدد من مبادرات برامج تحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للعام المالي (2020)”.

وأضاف أنه “تقرر إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءاً من شهر (يونيو) لعام (2020م)، وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%) بدءاً من الأول من شهر (يوليو) لعام (2020م).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى