قروض للمتقاعدين 2020 – 1441

قروض للمتقاعدين https://www.arabpage.net/?p=118562 نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد خلال تلك الفترة الأخيرة من انتشار الأمراض وارتفاع أسعار السلع وغيرها، قدمت بعض البنوك مبادرة لمنح قروض للمتقاعدين، وذلك للمساهمة في حل المشاكل الاقتصادية التي يواجهها الأفراد من خلال منح تلك القروض بقيم مالية متفاوتة، حيث تعمل على حل بعض المشاكل التي يواجهها البعض الآن، لذلك سنقوم من خلال هذا المقال من عرض تفاصيل قروض للمتقاعدين، للاستفادة منها ومعرفة كيفية الحصول عليها.

قروض للمتقاعدين

قامت بعض البنوك بمبادرة منح المتقاعدين قروض وتسهيلات كبيرة تعمل على مساعدة المتقاعدين من اجتياز تلك الفتره الصعبه من غلاء الأسعار و الكساد الاقتصادي بسبب انتشار الأمراض في معظم البلاد، لذلك قدمت بعض البنوك قروض شخصيه للمتقاعدين تتراوح من 5 الف الى 150 ألف مع تسهيلات في السداد تصل إلى 84 شهرًا، تعتبر تلك القروض هي مبادره طيبه من قبل البنوك لتساعد المتقاعدين على اجتياز تلك الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد العربية و والعربيه أيضا، مما أدى إلى غلاء الاسعار و تعطل كثير من الأعمال الخاصة، مما اضطر البعض إلى التقديم على طلب قروض للمتقاعدين لتسهيل العملية التجارية والاقتصادية الحالية، والمساهمة في سير العملية الاقتصادية و المشاريع التجارية التي يقوم بعض المتقاعدين بالعمل بها والإشراف عليها.

قروض للمتقاعدين 
قروض للمتقاعدين

الضمانات اللازمة قروض المتقاعدين

كما أن هناك بعض الضمانات التي تطلبها بعض البنوك لضمان سداد المستحقات، وقد عملت بعض البنوك على تسهيلات في الضمانات وجعلت كل الضمانات المطلوبة هي البطاقة الشخصية للفرد المتقدم لطلب القرض، وبعض الضمانات الأخرى ومن تلك الضمانات:

  • شهادة تثبت أن دخل المتقدم لأخذ القرض لا يقل عن 3 آلاف، وتلك الشهادة يتم الحصول عليها من قبل التأمينات الخاصة بأصحاب المعاشات.
  • بطاقة الرقم القومي للمتقدم لأخذ القرض، موضح بها العنوان أو تقديم وصل كهرباء يبين صحة العنوان الموجود ببطاقة الرقم القومي للمتقدم. https://www.arabpage.net/?p=118562

هذه كل الضمانات التي قد تطلبها البنوك لأخذ قرض للمتقاعدين، وهي ضمانات بسيطه وتسهل الحصول على القرض بطريقه سهله وبسيطه، وبدون أي تعقيدات ولا أوراق ومستندات كثيرة تصعب من الحصول على القرض.

كيفيه الحصول على قروض للمتقاعدين

يقدم كل بنك طريقة مختلفة لتقديم طلب للحصول علي قرض للمتقاعدين فهناك بعض البنوك قامت بتسهيلات كبيرة لمنع النزول من المنزل و التكدس في بعض الأماكن لذلك قامت بعمل بريد الكتروني تابع للبنك يتم من خلاله التقدم بطلب الحصول على القرض، وبعد ذلك يتم مراجعة الطلب من قبل البنك يرسل للعميل رسالة بالموافقة أو رفض الطلب، كل ما على العميل فقط ملئ البيانات الموجودة على الموقع الالكتروني ورفع بيان بمرتب المتقدم، و كذلك رفع صوره البطاقه الشخصيه، حتى يتم دراسة الطلب، من قبل البنك بالموافقة أو الرفض على الطلب، كل ما علي العميل هو مليء الطلب الموجود على الموقع الالكتروني لصفحة البنك، وتقديم الأوراق المطلوبة.

المميزات التي يمنحها البنك لطالب قرض التقاعد

 هناك الكثير من الميزات و الخدمات التي يقدمها البنك لطالب قروض للمتقاعدين ومن تلك الميزات:

  •  يمنح القروض للمتقاعدين بمبالغ متفاوتة و مختلفه تبدء من 5 الاف جنيها وحتي 150 ألف جنيه، يمكن للعميل اختيار المبلغ المناسب له.
  • كما تمنح بعض البنوك ميزة تسهيلات السداد التي تصل إلى 84 شهرا، وذلك للتسهيل في السداد ومنح العملاء طرق سداد مختلفة ومريحة تناسب جميع العملاء والظروف، وذلك حسب رغبة كل عميل في مد فترة السداد من تقليل الفترة.
  • كما أن البنوك تعطي القروض للمتقاعدين فقط بضمان البطاقة الشخصية، وذلك بدون طلب اوراق ومستندات كثيرة من العميل مما يسهل الحصول على القرض بطريقه سهله و سريعه.
  • كما أن القروض تعطي بفوائد بسيطة جدا تسمح للجميع بأخذ القروض وتسددها بطريقه مريحه وسهله بدون احساس بصعوبه الأقساط والفوائد.
قروض للمتقاعدين 
قروض للمتقاعدين

الشروط الواجب توافرها في طالب القروض للمتقاعدين

هناك شروط يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم لطلب القرض، وإذا ما تم توافر شرط من تلك الشروط في المتقدم يتم رفض الطلب من قبل البنك، ومن أهم تلك الشروط:

  • أن يكون سن المتقدم لا يزيد عن 64 سنة وقت التقديم للحصول علي قرض للمتقاعدين.
  • أن يقدم ببيان بقيمه راتبه وان لا يقل مرتبه عن 3 آلاف جنيها 
  • أن يقدم صورة من الرقم القومي موضح فيها عنوان سكنه بالتفصيل.

لا تطلب البنوك الكثير من الشروط و الأوراق لطلب قروض للمتقاعدين فهي تعمل على تسهيل الحصول على القروض بطريقة ميسرة وبسيطة.

طريقة التقديم على قروض للمتقاعدين عبر المواقع الالكترونيه

يمكن التقديم على قروض المتقاعدين من خلال الموقع الالكتروني وذلك باتباع الخطوات التالية التي تسهل على الجميع التقديم بطريقة سهلة، وخطوات التقديم هي:

  • الدخول على الموقع الالكتروني المخصص للتقديم على قروض المتقاعدين من قبل البنك.
  • الدخول على خانة التقديم على قروض للمتقاعدين، التي من خلالها يتم تقديم الطلب للحصول علي قرض للمتقاعدين.
  • ملء البيانات المطلوبة استمارة التقديم كامله و التأكد من صحة البيانات المقدمة من خلال الموقع.
  • رفع صور المستندات المطلوبة على الموقع من بيان بقيمة الدخل، وصورة الرقم القومي.
  • الضغط على تقديم الطلب، وارسال الطلب للبحث والنظر فيه إلى البنك.
  • يظهر لك رسالة صغيرة تنص على أنه تم تقديم الطلب.

وبعد ذلك ينتظر العميل موافقة البنك على الطلب من خلال رسالة يتم إرسالها على رقم الهاتف الذي تم تسجيله بالبيانات المطلوبة، أو ارسال رساله على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل والذي تم تسجيله من خلال الموقع ايضا.

المبالغ الممنوحة من قبل القروض و طرق السداد

  • يعطي البنك قروض للمتقاعدين متفاوتة حسب احتياجات كل شخص، فهناك بنوك تمنح قروض تتراوح بين 5 آلاف وتصل إلى 150 ألف وذلك حسب احتياجات العميل القرض، و المبلغ الذي يريد الحصول عليه من القرض.
  •  كما أن البنوك تضع نسبة فوائد قليلة نسبيا وذلك مساهمة منها باجتياز الأزمة الحالية، لذلك يتم وضع فائدة على مبلغ القرض بنسبة صغيرة مقارنة بالقروض الأخرى.
  • كما يقدم البنك تسهيلات في سداد تلك القروض طرق دفع مختلفة، حيث تصل فترة سداد أقساط القرض إلى 84 شهرًا، وذلك لجعل نسبة الأقساط بسيطه و سهله الدفع، كما يمكن دفع الأقساط بعدة طرق منها الخصم المباشر من معاش الشخص المتقاعد، أو الدفع عن طريق  فيزا الدفع، أو حتي إيداع الأقساط الشهرية بالحساب كل شهر.
  • كل تلك التسهيلات قامت بها البنوك للتسهيل على المتقاعدين من أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة الحصول على قروض تيسر لهم سر حركة العمل وكذلك المتقاعدين و المتعثرين بسبب الظروف الاقتصاديه الحاليه التي تمر بها البلاد.

 

موضوع مميز :   اعفاء القروض عن المواطنين في السعودية حقيقة

وفي النهاية، فأن قروض للمتقاعدين هي مبادرة طيبة من قبل الكثير من البنوك تعمل على منح المتقاعدين المتعثرين ماليًا أو أصحاب المشروعات و الأعمال الصغيرة قروض متفاوتة تساهم في سير حركة العمل و الحياة الحالية، بفوائد بسيطة وبطرق سداد مختلفه و فترات سداد الأقساط كبيرة.

 

وأخيرًا ،  تعتبر قروض المتقاعدين هي مبادرة جيدة، تحرص على مساعدة أكبر قدر من المتعثرين ماليًا خلال تلك الفترة بمقدار مالي متفاوت حسب حاجة كل شخص و بتسهيلات كبيرة.

 

موضوع مميز :   طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي

 

 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق