استعلام تأشيرة خروج وعودة

استعلام تأشيرة خروج وعودة https://www.arabpage.net/?p=118579 كل عام يوجد الكثير من الأشخاص ينتقلون إلى السعودية، ويمكن أن يكون السفر بغرض العمل أو للإقامة أو لأي سبب أخر، ويبحثون دائماً عن كل التعليمات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة للمملكة العربية السعودية، وفي الوقت الحالي أصبح كل شيء يتم عمله من خلال الإنترنت، فلا يستعين أي شخص بمكاتب الجوازات حالياً، فالانترنت سهل الكثير من الأشياء للسفر والتأشيرة، فيمكن للمسافر أن يقوم بالاستعلام عن كل ما يريده من خلال الموقع الخاص بالتأشيرات، وسوف نوضح في هذا المقال كيفية استعلام تأشيرة خروج وعودة للمملكة العربية السعودية من خلال المواقع الرسمية المخصصة لذلك على الإنترنت.

استعلام تأشيرة خروج وعودة

  • يمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية باستعلام تأشيرة خروج وعودة عن طريق الكثير من الطرق، فيمكن الاستعلام برقم الهوية من خلال منصة أبشر، أو منصة مقيم، فتلك المنصات قامت المملكة العربية السعودية بإنشائها للتوصل لمعلومات التأشيرة بسهولة وبدون مكاتب الجوازات.
  • قامت المملكة العربية السعودية بتقديم الكثير من الخدمات للمقيمين بها، فالمنصات التي تحدثنا عنها يمكن من خلالها الاستفادة من التأشيرة للخروج والعودة في نفس الوقت، فالمقيم يختار التأشيرة التي يريدها إذا كانت مزدوجة أو منفردة، ويمكن معرفة كل ذلك من خلال مواقع ومنصات عديدة بكل سهولة.
استعلام تأشيرة خروج وعودة
استعلام تأشيرة خروج وعودة

كيفية استعلام تأشيرة خروج وعودة من منصة أبشر 

  • تعتبر منصة أبشر من أفضل المنصات الإلكترونية التي تستخدم للاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، فقد استخدمت قبل الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وبها كل ما تعلن عنه وزارة الداخلية عن التأشيرة، فهي تجعل كل ما يتم الاستعلام عنه إلكتروني، مما سهل الكثير على الوافدين والمقيمين بالمملكة.
  • تقوم منصة أبشر بتقديم كافة التعاملات الحكومية بصورة ميسرة علي الانترنت، فيمكن لأي شخص مقيم بالمملكة السعودية أن يستعلم عن أي شيء يخص تأشيرة خروج وعودة، وليس ذلك فقط، بل تقوم المنصة بعرض الكثير من الخدمات الأخرى للوافدين. https://www.arabpage.net/?p=118579
  • هناك الكثير من المشاكل تواجه الأشخاص بالاستعلام عن طريق المعاملات الورقية، حيث يضيع الكثير من الوقت والجهد بدون فائدة، وذلك ساعد الحكومة أيضاً في توفير الكثير من النفقات للعاملين، والمميز في المنصة أنها تقدم تلك الخدمات للسعوديين وغيرهم، فيمكن لأي شخص الاستعلام عن التأشيرة بكل سهولة.

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة أبشر 

  • تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات المختلفة، فهي تمد التأشيرات الخاصة بزيارة المملكة العربية السعودية للأشخاص غير السعوديين، ويمكن أيضاً معرفة الصلاحية الخاصة بالتأمين الصحي للأشخاص غير السعوديين، وكل شيء يخص العمالة الموصلة من خارج مصر إلى مصر يمكن معرفته من المنصة.
  • كما يمكن التعديل للمهنة بكل سهولة من خلال المنصة، ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بالعنوان، والمعلومات التي يريدها السعودي وغير السعودي عن سجلات السفر، ويمكن أيضاً من خلال المنصة استخراج كافة التصاريح للمقيمين بالسعودية، كما يمكن نقل بعض الخدمات للوافدين والمقيمين.
  • تقدم منصة أبشر أيضاً الكثير من الخدمات المخصصة بالتأشيرات، كما يمكن معرفة كل ما يخص البصمة للسعوديين وغير السعوديين، ويمكن معرفة إصدارات الإقامة لغير السعوديين، وكل ما يخص جوازات السفر لمواطني السعودية، وتقدم كل ما يخص تجديد الإقامة، وجميع الخدمات المخصصة للتأشيرات وتجديدها.

ما هي المدة المحددة لتأشيرة الخروج والعودة

  • يتم استخراج تأشيرة الخروج والعودة بموعد محدد، فيمكن لشخص أن يحسب المدة شهر أو شهرين أو أكثر من ذلك، ولكن لا تزيد مدة التأشيرة عن أربعة أشهر، ويجب حساب المدة جيداً قبل استخدام التأشيرة، فكل مدة تختلف عن الأخرى في التأشيرة للخروج والعودة.
  • قد تم توفير خدمة مميزة للوافدين، وتلك الخدمة هي التأشيرة المزدوجة، حيث يمكن للوافد أن يقوم باستخدام تأشيرة للخروج من المملكة العربية السعودية، وبنفس التأشيرة يعود لها، وتلك التأشيرة يمكن الحصول عليها من الكثير من المنصات والمواقع التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، كمنصة أبشر أو منصة مقيم، فعليهم كافة التفاصيل عن التأشيرات المزدوجة والمنفردة أيضاً.
استعلام تأشيرة خروج وعودة
استعلام تأشيرة خروج وعودة

كيفية الاستعلام برقم الهوية عن التأشيرة

  • يمكن للأشخاص المقيمين أو الوافدين بالمملكة العربية السعودية أن يقوموا بعمل تأشيرة مزدوجة للذهاب والعودة، وتساوي تلك التأشيرة مائة وخمسون ريال سعودي تقريباً، ففي البداية يتم الدخول على الموقع الخاص بمنصة أبشر أو مقيم أو أي منصة أخرى أعلنت عنها الحكومة للحصول علي التأشيرة الكترونياً.
  • بعد أن يتم الدخول علي رابط المنصة، يقوم الشخص باختيار مربع خدمات الأفراد، وبعد ذلك يضغط على مربع الاستعلامات الالكترونية، ثم يضغط على مربع الجوازات الموجود تحت مربع الاستعلامات الالكترونية، وبعد ذلك يقوم بالضغط على المربع الخاص بالتأشيرات للذهاب والعودة الموجود بالجيارات.
  • ثم يتم كتابة كافة البيانات التي يطلبها الموقع، وبعد ذلك يضغط على مربع العرض، وبذلك تعرض تفاصيل التأشيرة الخاصة به، كما يمكن معرفة تفاصيل التأشيرة المزدوجة، وذلك من خلال اختيار مربع رقم التأشيرة، ثم كتابة الرقم الخاص بالوافد، وكتابة المدة التي ذهب بها وعاد بها. https://www.arabpage.net/?p=118579
  • بعد ذلك يتم كتابة كافة البيانات بالمربع الثاني، وهو عبارة عن كتابة الرقم القومي، وتاريخ الميلاد، ورقم الإقامة، وكل الخانات الفارغة على الموقع، وفي النهاية يتم الضغط على كلمة عرض، وبذلك تعرض التأشيرة التي تم الاستعلام عنها بوضوح، وهناك فرق كبير بين التأشيرة المتعددة، والتأشيرة المنفردة.
  • فالتأشيرات المنفردة تستخدم لمرة واحدة في خروج المقيم من المملكة العربية السعودية وعودته إليها مرة أخرى، أما بالنسبة للتأشيرة المتعددة فيقوم الوافد باستخدامها تكرار ذهابه وعودته إلى المملكة العربية السعودية، ولكن سواء بالتأشيرة المنفردة والمزدوجة تكون لشخص واحد، وإذا أراد الشخص أن يزيد أفراد أسرته على التأشيرة يدفع بعض الرسوم الأخرى.

كيفية الاستعلام من خلال منصة مقيم عن تأشيرة الخروج والعودة

  • يمكن الاستعلام عن كل المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة من خلال منصة مقيم، ففي البداية يتم الدخول على المنصة الإلكترونية، وفي الموقع يظهر مربعين فوق بعضهم، ثم يتم الضغط على مربع رقم التأشيرة، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم الموجود بالتأشيرة المزدوجة للذهاب والعودة، وبذلك يكون قد تم التقديم على التأشيرة بالمنصة.
  • بعد ذلك يتم ملء الخانة الأخرى، وبعدها يتم كتابة رقم الإقامة، وتاريخ الميلاد، وفي النهاية يتم الضغط على مربع عرض، وبذلك تظهر كافة المعلومات عن التأشيرة، ويمكن للشخص أن يحجز له ولعائلته، ولكن سوف يدفع مائتي ريال تقريباً لتمكن عائلته من استخدام تلك التأشيرة.
  • أما بالنسبة لإلغاء التأشيرة، فيقوم الشخص في البداية بالدخول إلى منصة أبشر الالكترونية، ثم يضغط على مربع خدمات أبشر، وبعد ذلك على مربع خدمات الجوازات، وبعدها مربع التأشيرات، ثم الخدمات الخاصة بالمكفولين، وبعدها يضغط على مربع المزيد، ثم يتم كتابة أسم الشخص المراد، وبعدها يتم الضغط على مربع إلغاء التأشيرة، وبذلك يكون تم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة بنجاح.

 

استعلام تأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودية يتساءل عنه الكثير من المقيمين بالمملكة والوافدين، فالحصول على تفاصيل التأشيرة من المكاتب أمر مرهق، ولذلك تحدثنا عن كيفية الاستعلام عنها الكترونياً وبدون جهد كبير.

 

أصبح كل شيء في الوقت الحالي يمكن الاستعلام عنه الكترونياً، لذلك تم استبدال مكاتب التأشيرات بمنصات أخرى أعلنت عنها الحكومة السعودية، والتي تحدثنا عنها تفصيلياً في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل