اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تسجيل دخول هوتميل 2023 hotmail من الجوال الخاص بي hotmail.com تسجيل دخول

تسجيل دخول هوتميل 2023 hotmail من الجوال الخاص بي hotmail.com تسجيل دخول

تسجيل دخول هوتميل العديد من الأشخاص يتساءلون عن أفضل الحسابات تأدية الخدمة بغرض التسجيل فيها، ومن بين هذه الحسابات هو حساب Hotmail الذي يعد واحد من أشهر التطبيقات التي تقوم بتقديم الخدمات البريدية حول العالم, ويعد أكثر شيوعًا عن غيرة من باقي التطبيقات، وممكن أن يقوم الأشخاص باستخدامه عن طريق التوصيل بخدمات الإنترنت عن طريق البحث عن المتصفح الخاص به وإرسال الرسائل التي تريدها، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال عن طرق التسجيل الدخول على الهوتميل.

حساب الهوتميل

  • أنشأ هذا الحساب بواسطة شركة مايكروسوفت الشهيرة بتصنيع التطبيقات المكتبية مثل word، غيره من التطبيقات المشابهة فقامت هذه الشركة بإنشاء حساب الهوتميل عام 1997م وبعد ذلك قامت بتحديثه عام 2012م، وتقوم بتسميته من جديد باسم outlook.com، وقامت بذلك لكي تعمل على تحديث الحساب، لكي يكون مواكب لاستخدامات العصر وأيضًا لكي تقوم بتوفير العديد من الخدمات التي قامت باستحداث وقامت الشركة بتوفير هذا الحساب لجميع المستخدمين بطريقة مجانية ليستفيد منه أكبر قدر من الناس.
تسجيل دخول هوتميل
تسجيل دخول هوتميل

تسجيل دخول هوتميل

  • بإمكانك الدخول على موقع الهوتميل عن طريق البحث عنه على محرك البحث جوجل ستظهر لك عدة خيارات تقوم بإختبار أحدهم، وبعد ذلك سوف تنقل بصفة تلقائية على التحديث الجديد للهوتميل وهو outlook.com، ويمكنك الدخول بأكثر من طريقة سوف نقوم بتوضيحها في هذا المقال.

hotmail.com تسجيل دخول من الحاسوب

من  الجيد أن حساب الهوتميل يتيح لجميع الزائرين بالتسجيل عليه عن طريق الحاسوب وعليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية لكي يصبح لديك حساب:

  • البحث عن موقع الهوتميل على محرك البحث تقوم بإختيار أول الخيارات ثم تتركها لكي تتحمل.
  • تظهر لك صفحة جديدة بها خانتين، وهما السؤال عن بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف، وبعد ذلك ينشط زر next, فتقوم بالضغط عليه لكي ينقلك إلى الصفحة التالية.
  • عند نقلك للصفحة التالي تظهر لك خانة كلمة المرور فتقوم بوضع كلمة المرور المكونة من أرقام وحروف ورموز ويجب الحرص على كتابتها صحيحة لكي تقوم بالدخول بنجاح وبعد كتابة كلمة المرور ينشط زر تسجيل الدخول أو sign in .
  • عند التسجيل بنجاح تظهر لك خانة في الأعلى من المتصفح لديك أنه من الممكن أن تحفظ كلمة المرور، وبريدك الإلكتروني، لكي تتمكن من الدخول بسهولة في المره المقبلة فإذا كان هذا الحاسوب خاص بك فقم بالتأكيد، لكن إذا لم يكن قم بالرفض حتى لا يحدث لحسابك أي اختراق.

تسجيل دخول هوتميل على الهاتف المحمول

كما قامت شركة مايكروسوفت بإمكانية التسجيل على الهاتف المحمول الذي يعد أسهل بكثير من استخدام الحاسوب لوفرته مع جميع البشر في أنحاء العالم الأن وما عليك سوف إتباع الخطوات التالية حتى تقوم بتسجيل الدخول بنجاح:

  • أولاً إذا لم يكن لديك تطبيق out look يجب عليك أن تقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك أولاً أيا كان نوع الهاتف ونظام التشغيل الذي يوجد به وبعد ذلك لتنشيطة تقوم بفتحه واختيار زر get started.
  • من خلال الضغط على هذا الزر يقوم بنقلك إلى الصفحة التي يوجد بها خانة كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • أو بالضغط على زر add account أو إضافة حساب للمستخدمين الهواتف تبع نظام التشغيل أندرويد ويعد ذلك تقوم بالضغط على زر continue للاستمرار.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة تكتب فيها كلمة المرور الخاصة بك وتقوم بالضغط على sign in أو زر تسجيل الدخول.
  • ويوجد ميزة لدى مستخدمي هواتف الأندرويد أنه ممكن أن يتخطى الخطوة التي توجد بها وضع البريد الإلكتروني الخاص به عن طريق الضغط على زر skip وهذا الزر يعمل على تخطي جميع المسائلات لكي يقوم الإنسان بفتح صندوق الوارد الخاص به على حساب الهوتميل.

يمكنك أن تقوم أيضًا بتسجيل حساب هوتميل على ويندوز لايف

شركة مايكروسوفت قامت بطرح تطبيق به العديد من الخدمات مثل ويندوز لايف, وهو يساعد في طرح العديد من الأدوات، لكي تقوم بإستخدام الإنترنت بطريقة صحيحة ومن بين هذه الخدمات إمكانية التسجيل على حساب الهوتميل من خلال ويندوز لايف, وهذا يحدث عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  •  هناك عدة خيارات يتيحها لك ويندوز لايف من بينهم خيار Accounts الذي يوجد ضمن علامات الاختيار على شريط البريد ويندوز لايف.
  • تقوم بالضغط على زر Email وبعد ذلك تقوم بملئ الخانة الخاصة بها وتنتقل إلى خانة كلمة المرور ويوجد أيضًا ميزه مثل تذكر كلمة المرور في المرة المقبلة عند التسجيل.
  • من الممكن أن تقوم بإختيار الخادم الذي تريده أن يكون يدويًا أو أتوماتيكي.
  • من الممكن أن تضع الخيار الذي تريدة من الخوادم مثل imp-mail.outlook.com وهذا يكون العنوان الرئيسي للخادم لديك.
  • بعد ذلك تقوم بإختيار الاتصال بشكل آمن وبعد ذلك تقوم بوضع رقم 993 في المنفذ المخصص له.
  • تقوم بعد ذلك بمسح النص كامل، لكي تتم المصادقة على إستخدام هذا الأمر.
  • بعد كل هذه الإختيارات تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المرور التي قمت بإختيارها.
  • وممكن أن تقوم بوضع عنوان خادم أخر وهو smtp-mail.outlook، وعند طلب رقم المنفذ تقوم بوضع الرقم التالي 587 لكي تقوم بالدخول بشكل آمن، وبعد تضغط على زر لكي تقوم بطلب المصادقة وتقوم بالضغط على زر التالي, وتقوم بإنهاء التسجيل.
تسجيل دخول هوتميل
تسجيل دخول هوتميل

كيف تقوم بإيقاف التسجيل التلقائي في الحاسوب على الهوتميل

العديد من الأشخاص يصيبهم الإزعاج بسبب دخول أشخاص أخرين غيرهم على الرسائل الواردة، وهذا يحدث بسبب التسجيل التلقائي الذي قمت بتفعيله في بدء الأمر، لذلك عندما تقرر أن تقوم بإزالته يجب أن تقوم بفعل الخطوات التالية:

  • من المرجح أن حسابك متفعل بالفعل، فتقوم بالخروج منه عن طريق الضغط على sign out.
  • ستظهر لك صفحة التسجيل الرئيسية مرة ثانية فتقوم بوضع كلا من بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك ستظهر لك الرسالة المعتادة أي التسجيل التلقائي، فتقوم بالضغط عليها بعدم التفعيل أو keep me signed in، لكي تتيح لك الفرصة بكيمة بالدخول عليه بنفسك.
  • وبعد ذلك تقوم بالدخول على حسابك بطريقة طبيعية.
  • أو يمكن أن تلغي التسجيل التلقائي عن طريق الذهاب إلى إعدادات المتصفح الذي تستخدمه وتقوم باختيار مسح جميع البيانات الموجودة داخل هذا المتصفح يتيح لك ذلك أن تقوم بإلغاء التسجيل التلقائي.

طريقة تغيير كلمة المرور على الهوتميل

يمكنك تغيير كلمة المرور عن طريق فعل الخطوات التالية.

  • قيامك أولا بتسجيل الدخول على بريد الإلكتروني الخاص بك.
  • تقوم  بالضغط على الصورة الشخصية الخاصة بك فستظهر لك قائمة منسدلة تختار منها view account.
  • عند الضغط على view account تظهر لك العديد من الخيارات من بينها اختيار تغيير كلمة المرور change password ما عليك سوى أن تقوم بكتابة كلمة المرور السابقة وتقوم بتسجيل الدخول على هذا الخيار ومن الخدمات المهمة في الهوتميل أنه دائمًا يتأكد من بيانات العملاء فيقوم بإرسال رسالة تحقيق على رقم المستخدم لكي يتأكد منه.
  • ثم بعد ذلك تظهر لك صفحة بها خانتين، وهما خانة كلمة المرور السابقة أو الحالية وكلمة المرور الجديدة وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر التأكيد، وسوف يقوم الهوتميل بعد ذلك بإرسال رسالة تأكيد أنك قمت بتغيير كلمة السر بنجاح.

من المعروف أن العالم يتطور بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة, لذلك يجب على جميع الشركات التي تقدم خدمات للمواطنين أن يقوم بالتحديث بصفة مستمرة لخواص هذه التطبيقات.

تناولنا في هذا الموضوع عن طريقة تسجيل الدخول على موقع الهوتميل، و كيفية التسجيل بطرق مختلفة  وكيفية تغيير كلمة المرور في حساب الهوتميل.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *