معنى كلمة زنجي nigger

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 21 يوليو 2020

ما هو معنى كلمة زنجي nigger في اللغة العربية والقاموس العربي وماهي اصل الكلمة الإنجليزية وهل كلمة الزنجي كلمة سيئة ومهينة ام انها كلمة تعريفية وتعبيرية للشخص وماهو لون الزنجي.

نتعرف من خلال موقعنا الصفحة العربية اليوم حول معى إحدى الكلمات التي كان يطلق عليها لاسيما للساكنين في افريقيا وسوف نتعرف اذا من خلال ما تحدثنا على الزنجي وماهو معنى هذه الكلمة.

معنى كلمة زنجي

معنى زنجي_arabpage.net_كلمة اسود
معنى زنجي

معنى زنجي : هي كلمة يطلق عليها للشخص ذو لون البشرة السوداء  وتم إطلاقها على الأشخاص في الساحل الشرقي الأفريقي من قبل العرب بعد الإحتكاك معهم قديماً وهي ليست كلمة مهينة او سيئة.

ويرى البعض بأن وصف هذه الكلمة من قبل البشر ذو البشرة البيضاء على الأشخاص من ذوي البشرة السوداء بأنها إهانة وسخرية وسيئة, إلا ان الحقيقة أنها كانت تطلق منذ زمن للتعرف على الأشخاص واطلقها العرب حينها بعد الإختلاط بهم.

اصل كلمة nigger

أما حول أصل كلمة nigger فهي كلمة اسبانية من الكلمة Negro  وتعني أسود. المعنى الحرفي للكلمة ليس مهينا أو سيئا لكنها أصبحت كلمة مهينة لأنه بدأ في وقت ما يتم استخدامها على أنها كذلك.

وتم إستخدام هذه الكلمة قديماً أثناء الإستعباد من قبل البيض وتم توارث هذه الكلمة بعدها وكانت تعتبر من الكلمات التي يكرهونها ليست لأنها تصف اللون الأسود ولكن لأنها تحاكي ماعانوه من الإستعباد حينها.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا اليوم من خلال موقعنا الصفحة العربية مع تمنياتنا لكم بأطيب الأوقات ونذكر ماقاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف “ لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى”.

20 مشاهدة