طريقة التكبير في العشر ذي الحجه وكيف صيغتها

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 22 يوليو 2020

صيغة طريقة التكبير في العشر ذي الحجه من تكبيرات عيد الاضحى المبارك والتي تبدأ من بداية العشر من ذي الحجة وكذلك نتعرف على فضل التكبيرات.

هناك بعض الأسئلة التي تورد في اتصالات لبعض الشيوخ سواء من خلال البرامج التلفزيونية وكذلك من خلال التراسل والتعليقات عبر مواقع التواصل الإجتماعي لصفحات الشيوخ كما هو في الفيس بوك وكذلك تويتر وايضاً عبر المجموعات في الواتس اب والقنوات الاخرى الخاصة بأهل العلم.

طريقة التكبير في العشر ذي الحجه

طريقة تكبيرات العيد : الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، أو يثلث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، ومثله: الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا.

التكبير: الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، أو يثلث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، ومثله: الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، كل هذا مشروع في عيد الفطر بعد غروب الشمس إلى الفراغ من الخطبة، وفي الأضحى من دخول شهر ذي الحجة إلى نهاية أيام التشريق ثلاثة عشر يومًا، من أول ذي الحجة إلى غروب الشمس من اليوم الثالث عشر، كله محل تكبير.

شاهد ايضاً : صور التكبيرات

ولكن في أيام التشريق وفي يوم عرفة والعيد يكون فيه التكبير المطلق والمقيد أدبار الصلوات والمطلق في جميع الأوقات، في يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة يجتمع فيها المطلق والمقيد، أما ما قبل عرفة فهو مطلق في الليل والنهار، هذا هو السنة.

أما التكبير الجماعي فهو غير مشروع بدعة، كونهم يتكلمون بصوت واحد هذا بدعة غير مشروع.

صور لـ تكبيرات العيد

طريقة التكبير في العشر ذي الحجه

تفسير رؤية الخروف فى المنام
تفسير رؤية الخروف فى المنام

إلى هنا نكون متابعينا الكرام نكون قد انتهينا من وضع لكم بعض الصور الخاصة وكذلك المعلومات حول التكبيرات في أيام العيدين سواء كان عيد الفطر المبارك من عيد رمضان او العيد الكبير من عيد الحج ” عيد الاضحى” كما اوضحه الشيخ بن باز.

 

54 مشاهدة