دعاء يوم عرفة 2020 لغير الحاج

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 30 يوليو 2020

دعاء يوم عرفة 2020 لغير الحجاج من الأدعية التي تقال لغير حجاج بيت الله ولمن هم سواء كانوا في مكة المكرمة او في السعودية والمدينة المنورة وايضاً في اي مكان وماذا يقال خلال يوم عرفة قبل يوم واحد من عيد الاضحى المبارك.

سوف نتعرف على بعض الادعية التي تقال خلال يوم عرفة ويستحب ان يتم الدعاء بها وكذلك الدعاء بما يشاء الشخص فهذا اليوم هو يوم فضيل وايضاً يستحب صيام يوم عرفة وهو من الايام التي لها فضل كبير.

شاهد ايضاً : صيام يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة 2020 لغير الحجاج

ورد عن رسول الله أن الدعاء يوم عرفة مُستجاب، كما يُستحب الصيام يوم عرفة لغير الحجاج وهو يُكفّر سنتين، سنة ماضية وسنة آتية، أما الحجاج فيرجع كيوم ولدته أمة أي ليس علية ذنب”…💭لا تفوتوا أجر صيام #يوم_عرفة🕋أعاده الله علينا وعليكم بالخير والعافية.

#يوم_عرفه موعد تحقيق الامنياتوتفريج الكربات وإجابة الدعواتيقول أحدالصالحين : والله مادعوتدعوة في يوم عرفه ومادار عليهاالحول إلا رأيتها مثل فلق الصبحويقول الأوزاعي رحمه اللهأدركت أقواماً كانوا يخبئون الحاجاتلـ يوم عرفة ليسألوا الله بها.

قال النبي ﷺ : [1] صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة قبله والسنة التي بعدها رواه مسلم.

عن أبي قتادة رضي الله عنه:أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده).[رواه مسلم].

صيام يوم عرفة لغير الحجاج

فضله : يُكفر السنة الماضية والباقيةوالصدقة فيه أعظم عند الله من الجهادوخير الدعاء دُعاء يوم عرفة, وقد حثنا الرسول ومن بعده الصحابة ورجال الدين بالحث للصيام خلال يوم عرفة فهو يوم خير وبركه.

س-ما هي فضيلة من صام #يوم_عرفة؟ ج-من صام يوم عرفة له أجرٌ عظيم، ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام : أن الله يكفر بصوم يوم عرفة السنة التي قبله والسنة التي بعده يعني: بشرط اجتناب الكبائر كما بينه الأحاديث الأخرى.

المراجع[+]

66 مشاهدة