معنى كلمة مرفأ

معنى كلمة مرفأ والتعرف على معنى هذه الكلمة وايضاً مرسى او المرسى فما هي هذه الكلمة وعلى ماذا يتم إطلاقها وهل هناك فرق بين لك من المرفأ والمرسى هذا ما نعرفه خلال مقالنا اليوم.

من خلال معرفة المعاني للكلمات نتطرق اليوم إلى معرفة إحدى الكلمات التي تم الحديث عنها بشكل كبير خلال هذه الفترة وذلك بعد حادثة إنفجار مرفأ بيروت في لبنان وخلف الحادث إلى هذه اللحظة 100 قتيل واكثر من 3000 جريح نتمنى الرحمة للموتى والشفاء العاجل للجرحى.

معنى كلمة مرفأ

المرفأ أو المرسى هو مكان تتخذه السفن للرسو في ذلك المكان, وهناك اختلاف بين المرسى او المرفأ وبين الميناء وسوف نتعرف على الفرق خلال هذا المقال.

من خلال السابق يتضح لنا ان المرفأ هو مكان لمكوث السفن فيه فقط ويكون مكان مخصص لرسو السفن سواء المحملة بالبضائع او غيرها هناك.

شاهد ايضاً : حقيقة وفاة نادين نجيم

الفرق بين المرفأ والميناء

اما الفرق بين الميناء أو المرسى حيث ان المرسى هو مكان لمكوث السفن “ترسو السفن” فيه, بينما المينا هو مكان مخصص يتم فيها تفريق وتحميل السفن ويحتوي الميناء في الغالب على الرافعات والأرصفة والمخازن.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من وضع مقالنا اليوم بشكل مختصر على معاني الكلمات ومعنى الكلمة الخاصة بالمرسى وكذلك سوف تتعرف على معنى كلمة الميناء والفرق بين الكلمتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل