معنى مدينة منكوبة او منطقة منكوبة

معنى مدينة منكوبة ما هي هذه الكلمة ومتى يتم إطلاق الكلمة على المدينة او الدولة او المنطقة بهذا الإسم وهل هو مرتبط فقط في الحروب او غيرها تعرفوا معنا على معنى كلمة مدينة منكوبة.

نتعرف سوياً على معنى كلمة مدينة منكوبة او منطقة منكوبة ومتى يتم إطلاق هذا الإسم هل اثناء حلول كارثة على تلك المنطقة او المدينة دعونا نتعرف مع الصفحة العربية من خلال معاني الكلمات.

معنى مدينة منكوبة

معنى مدينة منكوبة او منطقة منكوبة

منطقة منكوبة أو منطقة كوارث هو مصطلح يطلق على أي منطقة جغرافية متضررة ضرراً بالغاً نتيجة اصابتها بكارثة طبيعية مثل إعصار أو زلزال أو فيضان أو غيرها. كما قد تكون قد أصيبت بكارثة صناعية أو نتيجة خطأ بشري مثل إشعاع نووي كما حدث في كارثة تشيرنوبل في الاتحاد السوفياتي السابق أوكرانيا حالياً. كما يمكن أن تصنف منطقة ما على أنها منطقة منكوبة بعد حادث بشري أو اجتماعي مثل حرب أو أعمال شغب أو عمليات قتل جماعي.

معنى مدينة منكوبة : ادبياً هي تعني تضرر تلك المدينة او المنطقة او المكان بسبب حادث طبيعي او غيره كما هو الحال وما حصل بسبب فيروس كورونا الذي تضرر منه الملايين من البشر, وكذلك ماحدث في بيروت حول مرفأ بيروت بعد الإنفجار الكبير الذي حدث هناك.

متى يطلق اسم منكوبة او كارثة

كما تحدثنا يتم إطلاق على الكارثة او منطقة منكوبة بعد تضررها بسبب حادث طبيعي او غيره سواء حريق او انفجار او اعصار او فيضان وغيرها من الحوادث التي تسبب في دمار تلك المنطقة وتضرر سكانها وارضها.

وتأتي هذه الكلمات من خلال الاطلاع والبحث عن معاني الكلمات والتعرف على ماهي هذه الكلمات والمعاني باللغة العربية والبعض يتحدث عنها باللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل