ترهلات البطن او الكرش المنتفخ وطريقة التخلص من الدهون 2021

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 22 سبتمبر 2013 9:26 م - آخر تحديث : 16 ديسمبر 2020 , 09:48

ترهلات البطن والتخلص من دهون البطن او الكرش المنتفخ التخلص من الدهون الزائدة والظاهرة في البطن وذلك من خلال التغذية السليمة والنظام الغذائي الذي نوضحه عبر موقعنا الصفحة العربية تابعونا وتعرفوا على الطريقة.

ترهلات البطن

الترهلات والدهون التي تتسبب في ترهلات البطن لا سيما لدى النساء والذي يكون بشكل مزعج وغير محبب لدى النساء والفتيات, ويظهر ذلك بعد الزواج وكذلك بعد الولادة سواء كانت طبيعية او غير طبيعية قصطره.

التخلص من دهون البطن او الكرش المنتفخ التخلص من الدهون

تناولي وجبة الفطور

حتى يبدأ جسمك بالعمل بشكل كفوء، انت بحاجة إلى الوقود. وينصح خبراء التغذية بالأكل خلال 90 دقيقة من الإستيقاظ، الامر الذي يساهم في بدأ الأيض. الناس الذين يتناولون الفطور في الصباح عندهم طاقة أكثر خلال اليوم ويقومون بإختيارات غذائية افضل .

موضوع اخر: اسباب انتفاخ تحت العين وعلاجه

تناولي بإنتظام لعلاج ترهلات البطن

أكل وجبات طعام صغيرة كل 3-4 ساعات يساعد على إبقاء الأيض على سرعة ثابتة. يمكن ان يستعمل جسمك الكثير من الطاقة في اي وقت، وتناول 5-6 وجبات طعام صغيرة بدلاً من 3 كبيرة يجعل من السهل التخلص من السعرات الحرارية بدلاً من تخزينها كدهون.

ترهلات البطن

زيادة الالياف

الالياف مفيدة بالتأكيد، فهي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول من الوقت. حاولي ان يتضمن غذائك الثمار، الخضار، ومنتجات الحبوب الكاملة (خبز الحنطة الكامل، الارز الأسمر، الكينوا، الفاصولياء، والعدس).

خفض كمية السكر الابيض

تساهم السكريات البسيطة بزيادة الوزن لأنها عالية بشكل عام بالسعرات الحرارية. تفادي الأطعمة مثل الصودا، الآيس كريم، الكعك، الكوكيز، والحلوى، يمكن أن يساهم في وقف تناول العديد من السعرات الحرارية غير الضرورية. بينما تناول الفواكه الطازجة والمجففة، وعصير الفاكهة، واللبن المجمد يمكن أن يرضي حبك للحلويات ويزودك بالسكريات الطبيعية.

مقال اخر: خطوات لمحاربة دهون البطن

تناولي دهونا صحية لـ دهون البطن

الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون، المكسرات، زبدة الفستق، السلمون، وسمك التونا، والأفوكادو يمكن أن تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع. يمكن أن تساعد هذه الدهون الجيدة في الحفاظ على وزن صحي.

كوني ذكية عند تناول الطعام خارج البيت

إذا كنت تتناولين الطعام خارج البيت كثيراً، فحاولي القيام بإختيارات صحية. اقرئي المعلومات الغذائية التي توفرها العديد من المطاعم. أيضاً، حددي الوجبة التي ستتناولها، قطعة لحم، ونشويات، وخضار، وفاكهة، وتجنب العصائر والصودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *