منع التجول في السعودية 1442 متى يبداء حظر التجول جزئي كلي 2021

كتابة فريق الصفحة العربية - بتاريخ : 4 فبراير 2021 - اخر تحديث: 1:54 م 15 فبراير 2021

منع التجول في السعودية 1442  هل سيتم تطبيق حظر التجول بشكل جزئي او كامل وذلك بعد ارتفاع مؤشر عدد الإصابات والوفيات في المملكة العربية السعودية بعد عدم الإهتمام من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تعرف معنا.

حظر التجول هو إجراء تتخذه الحكومة في منطقة معينة داخل البلد أو في البلد بأكمله وذلك بسبب ظروف استثنائية تمر بها البلاد وتستدعي أن يلتزم الأفراد بالتواجد داخل بيوتهم إما لوقت محدد خلال اليوم، أو طوال اليوم لمدة تقدرها الجهات المعنية في الدولة بعد دراسة الأوضاع، وقد فرضت المملكة العربية السعودية في شهر مارس من عام 2020 حظر التجول الكامل لكافة الأفراد بجميع مناطق المملكة، كما علّقت حركة الطيران أمام المسافرين لعدة أشهر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا. وبعد عدة أشهر، وتحديدًا في شهر يونيو من العام نفسه أعلنت الحكومة السعودية عن رفع قرار منع التجول والسماح للأفراد بالتنقل داخل المملكة مع استمرار تعليق حركة الطيران إلا بشروط معينة طبقًا للتقارير التي ترفعها الجهات الصحية بالمملكة.

 

منع التجول في السعودية 1442

منع التجول في السعودية 1442 متى يبداء حظر التجول جزئي كلي 2021 - الصفحة العربية
منع التجول في السعودية

الحديث عن قرارات منع التجول من الأمور التي انتشرت بكثرة في الشارع السعودي في الأيام القليلة الأخيرة، وخاصة بعد أن أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية تعليق حركة الطيران من وإلى أكثر من 20 دولة حول العالم بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تتسم بالخطورة وسرعة الانتشار بالمقارنة بسلالة الفيروس التي ظهرت في نهايات عام 2019 في مدينة ووهان الصينية.

شاهد ايضاً: مخالفات عدم تحميل توكلنا

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات وما في حكمها وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض وأن يكون ذلك لمدة 30 يوماً.

ويأتي الحديث حول منع التجول بعد أن أصدرت المملكة قرارات التعليق لحركة الطيران مرتين في أقل من شهر، مما يعني أن دخول وخروج المسافرين من وإلى المملكة من الدول التي تشهد خطورة في انتقال الفيروس يهدد سلامة الأفراد في السعودية، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بالفيروس في عدد من مناطق المملكة مما جعل الأفراد في السعودية يطالبون الحكومة بإعادة تطبيق حظر التجول الشامل لمنع تفشي الفيروس بطريقة أكبر. من جهتها؛ لم تُعلن أي من الجهات الحكومية في المملكة عن نيتها لفرض حظر التجول في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *