تسجيل دخول توكلنا وتفعيل الحساب 2021 عبر تطبيق أبشر 1442

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 4 فبراير 2021 - اخر تحديث: 12:04 م 18 فبراير 2021
تسجيل دخول توكلنا وتفعيل الحساب 2021 عبر تطبيق أبشر 1442
تسجيل دخول توكلنا من خلال رابط موقع المنصة على الإنترنت وفتح حساب والتمكن من إستخدام تطبيق توكلنا عبر الأجهزة الذكية “الهاتف” والإستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق سواء لـ المواطنين او  المقيمين في المملكة العربية السعودية.
بعد جائحة كورونا التي ضربت العالم بشكل كامل قامت وزارة الداخلية السعودية وعبر سدايا tawakkalna sdaia gov saمن برمجة تطبيق يتيح للجميع استخراج تصاريح تنقل اثناء الحظر وكذلك استخدامه لـ المرضى ودخول الأسواق والسفر داخل المدن في المملكة وخارجها.

تسجيل دخول توكلنا

تسجيل دخول توكلنا
مخالفة تطبيق توكلنا
تسجيل دخول توكلنا  هو برنامج يسمح لـ المقيمين والمواطنين من استخراج تصاريح الخروج للمواطنين والمقيمين بالمملكة الراغبين في الانتقال، والخروج من المنزل اثناء فترة الحجر المفروضة من قبل الحكومة السعودية حينها.
كما يشمل توكلنا حالياً العديد من الخدمات ومنها تسجيل الطلاب عبر منصة مدرستي, وهي منصة تسمح للطلاب من الحضور المدرسي عن بعد وكذلك حظور المعلمين والمدراء من خلال المنصة لتسهيل التعليم.

هل التطبيق يرتبط بـ ابشر

بخصوص بعض الإستفسارات حول هل يمكن التسجيل عبر تطبيق توكلنا من خلال تطبيق أبشر وهل يجب ان يكون لديك حساب ابشر ام لاء كما هو الحال في المدارس التعليمية للطلاب ؟!.
وكان رد المنصة من خلال حسابهم على تويتر بالحديث عن لا يلزم الحصول على حساب توكلنا من وجود حساب أبشر لاسيما لـ الطلاب المتواجدين في منصة مدرستي التعليمية خلال ساعات التعليم الدراسي اليومي.
كما يمكن الحصول على حساب شخصي وكذلك تفعيل الحساب لمنصة مردستي من خلال ولي الأمر سواء بطريقة تسجيل توكلنا ومعرفة الدخول إلى البرنامج بالشكل المباشر او من خلال نظام نور بـ رقم الهوية وكذلك رقم الإقامة للمقيمينتل أولياء الأمور.
الزوار شاهدوا : منع التجول في السعودية

طريقة تسجيل الدخول على توكلنا

توكلنا تسجيل دخول منصة مدرستي من خلال رابط موقع توكلنا وهو الشرح التالي ولكن حالياً سوف نتعرف على توكلنا تسجيل الدخول من خلال رابط توكلنا وتحميل التطبيق لإتمام العملية.
وهذه هي خيارات التسجيل في توكلنا بالخطوات المبسطة ووضع لكم ايضاً رابط موقع توكلنا عبر الإنترنت والتعرف على كيفية تحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي وبعدها بدء استخدام وتسجيل حساب سواء كنت من أولياء الأمور او للطالب وكذلك موظف الصحة بوضع البيانات الصحيحة.
يمكن متابعة: شرح تطبيق ابشر
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق من خلال الجوال.
  • النقر على أيقونة “حسابي”.
  • اختيار “بيانات منصة مدرستي”.
  • نسخ اسم المستخدم الموجود بالتطبيق.
  • الحصول على كلمة المرور من خلال النقر على “إرسال كلمة المرور”.

بعد ذلك يتم الدخول إلى منصة مدرستي من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة مدرستي “من هنا“.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • اختيار حساب Microsoft Ofiice .
  • كتابة الإيميل (المنسوخ من منصة توكلنا).
  • إدخال كلمة السر المؤقتة المرسلة للجوال.
  • تغيير كلمة السر.
  • النقر على “تسجيل الدخول”.
  • ربط الحساب الخاص بك برقم الجوال.
  • يتم إرسال رسالة للجوال بها كود يتم إدخاله بالحقل المطلوب، وبهذا يتم تفعيل الحساب.

هام للجميع : تحميل تطبيق توكلنا

مشاكل تطبيق توكلنا

يعاني الكثيرون خلال هذه الفترة من مشاكل في فتح الرابط الخاص بـ تطبيق توكلنا والبحث عن شرح تفعيل الحساب والدخول لتفعيل الحساب سواء كان الطالب او المواطن او المقيم للتمكن من إستخدام التطبيق لإخراج تصريح خروج اثناء ساعة منع التجول او غيره من الخدمات التي يقدمها.
وكانت وزارة الداخلية من خلال حسابها وكذلك الموقع الرسمي للتطبيق من استخدام خطوات موضحهكافة التفاصيل للدخول إلى المنصة وتفعيل الحساب على الهاتف سواء كان الفرد مواطن او مقيم بعد اتمام كافة البيانات المطلوبه.
وتسببت الأخبار في الحصول على مخالفات اثناء تواجد المواطنين او المقيمين في الأسواق إلى مخالفات وغرامات قد تصل إلى 10 الاف ريال لمن لم يتم استخدام وتحميل تطبيق توكلنا على هاتفه وتفعيل التطبيق.
وهو الأمر الذي تم نفيه من قبل وزارة الداخلية ولكن يجب على افراد الصحة من استخدام التطبيق وتفعيله فهو امر الزامي بهم وليس المواطنين في الوقت الحالي كما ذكرت بذلك عبر نشر تغريدة عبر حسابها على تويتر.

تحميل تطبيق توكلنا

يمكن للجميع التحميل من خلال المتجر الإلكتروني او الرابط المباشر للتطبيق والحصول على التحديثات بشكل مستمر في حال كانت هناك تحديثات للتطبيق وذلك عبر التوجه الى موقع الوزارة وكذلك موقع تطبيق توكلنا على الإنترنت واستخدام االرابط الخاص بالتحميل.
ايضاً يمكنكم من الإنتقال إلى المقال التالي “تحميل توكلنا” وفيه الرابط الخاص بالتحميل إلى جانب بعض المعلومات الخاصة بالتطبيق والشرح يمكنكم الإستفادة ايضاً من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *