سبب وفاة رائد طه فنان يمني مسرحي من عدن من هو

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 24 فبراير 2021 10:21 م - آخر تحديث : 24 فبراير 2021 , 22:38

وفاة رائد طه الشاب اليمني والفنان اليمني والذي لمع إسمه وشهرته من خلال ظهوره المسرحي في فرقة خليج عدن المسرحية إلى جانب الأعمال الفنية من المسلسلات اليمنية التي نالت على إعجاب الكثيرون من المشاهدين اليمنيين.

حالة من الحزن في الوسط الفني اليمني لا سيما الفنانين في العاصمة الإقتصادية اليمنية عدن, ونعى الفنان الراحل زملائه من فرقة خليج عدن الذي يعتبر عضو بارز في الفرقة وقدم العديد من الأعمال الفنية التي لاقت شهرة كبيرة.

سبب وفاة رائد طه

أما حول سبب موت الفنان العدني رائد طه : هو تعرضه لأزمة مرضية مزمنة عانا منها منذ فترة طويلة وكان يأخذ العلاجات بشكل مستمر ويستخدم الإبر ليتمكن من مواصلة حياته والعمل الفني للعيش والبعد عن مد اليد والحاجة للآخرين.

سبب وفاة رائد طه فنان يمني مسرحي من عدن من هو
وفاة رائد طه

هذا وكانت هناك صدمة كبيرة في الوسط اليمني وحزن زملائه وكذلك محبيه بعد سماع خبر موته اليوم في  المهرة اليمنية أثناء العمل والإستعداد في تصوير أحد مسلسلات رمضان اليمنية 2021 التي يشارك فيها.

كما وبرز طه من خلال مشاركته في أبرز الاعمال المسرحية التي أنتجتها فرقة خليج عدن للمسرح بقيادة المخرج عمرو جمال وحققت شهرة واسعة .

حالة من الحزن في الوسط الفني

وكانت هناك العديد من التعازي ونشر تعزية في وفاة الراحل رائد طه من قبل العديد من النخب الجنوبية والفنانين اليمنيين.

حيث قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، في رحيل الفنان رائد طه: ‏‎” فجعت عدن والجنوب هذا اليوم بفقد أحد أبنائها الغالين الممثل المبدع والفنان المحبوب أخي وحبيبي رائد طه القلب يعتصر ألما لفقده ولانقول إلا ما يرضي الرب سبحانه وتعالى إنا لله وإنا إليه راجعون، تعازينا لأسرته الكريمة ولوطنه الجنوب سائلا الله له جنات النعيم”.

كما كتبت الإعلامية مريم محمد : “لا إله إلا الله، صدمه وربي صدددمه أخونا وزميلنا الغالي رائد طه يوسف نصر مش مجرد نجم تمثيل، رائد نجم في حياتنا كان دائماً ما يمنحنا الإبتسامة والسلام.. من لنا بعدك يا رائد يضحكنا ويعيشنا أجواء بعييييد عن الواقع المظلم اللي نعيشه”.

وأضافت: “رائد كان يعاني كثييير، وفي كل مرة يكابر ويجتهد عشان هذه الحياة قاسية واللي مايجاهد ويكافح فيها يموت.. رائد كان كلما يوصل الشغل يجلس نصف ساعة ينهف بسبب الدرج والمشكلة اللي أعتقد يعاني منها في القلب..رائد كان نعم الأخ الرفيق اللي في عز تعبه يطمن على غيره ويزعل لما يتعبوا..رائد كان الشيء الجميل اللي بفقدانه بنفقد الكثييييير والكثير”.

وتابعت : “رائد مات على حين غفلة منا، وكتب قبل موته بفترة قصيرة “ارحموا الناس، أنتم ماتعرفون ايش يعانوا”.. كان يعاني ويعاني وابداً ما يوم شكى..”.

رسالة الفنان رائد طه لمنتقديه

وكانت هناك رسالة موجعة لكل من قرأها تظهر الحالة الصحية التي يعاني منها ورده على من ينتقده بسبب الأعمال الذي يقوم بها ويعمل بها , وهو ماتم توضيح ذلك في رسالته التي تم نشرها عبر المواقع اليمنية وصفحات السوشيال ميديا.

معليش بس كلمة للي يقولوا جزع امه مريض وهو موجود بحفلات التخرج وباقي الحفلات..

ايوه موجود بكل مكان فيه شغل ولقمة عيش لي ولاهلي وذي عرابين ناس وحجوزات لايمكن افرك بها لاخر يوم بعمري ولو ماخرجت اشتغل باموت مرض وجوع وقدكم شايفين وضع البلد كيف..

بس ربي عالم قبل مااخرج ايش اعمل وكم إبره وريد ادق عشان اقدر امشي الخطوتين اللي ع المسرح وبعد كل عمل فين نروح عشان اعمل اوكسجين وبعدين اروح.. ومش مضطر ابرر لاحد اصلا.

ماطلبت من احد يساعدنا ولا بطلب بأذن الله من احد يساعدنا دام راسي يشم الهواء ولا احد له شي عندي صحتي لي ومرضي لي..

حاولوا تهدأو لعله بداية النهاية فتندموا.

وتفاعل الكثيرون من رواد السوشيال ميديا مع هذه الرسالة التي تم تداولها بعد وفاته اليوم, وفيها من الألم والضروف التي يعيشها ورغم مرضه إلا انه يعمل ليتمكن من العيش هو وعائلته.

من هو رائد طه

هو رائد طه، من مواليد عدن 1983، أب لثلاثة أطفال، درس إدارة الأعمال ومن الأعضاء المؤسسين في فرقة خليج عدن، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

بدأ حياته الفنية في المسرح المدرسي، من مواليد مدينة عدن وخريج كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، شارك في العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية.

كما له العديد من الأعمال الفنية من أبرز أعماله المسرحية : عائلة دوت كوم، حلا حلا يستاهل، سيدتي الجميلة، معك نازل، كرت أحمر، على حركرك. وفي التلفزيون قدم مسلسلات مثل: أصحاب وفرصة أخيرة وبرامج مثل عالماشي وهنا عدن.

وكانت الأخبار المحلية اليمنية قد أعلنت اليوم عن وفاته في المهرة في يوم الأربعاء 24 فبراير 2021، بعد أزمة قلبية ألمت به في محافظة المهرة أثناء تمثيله عمل رمضاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *