كيفية التسجيل في توكلنا بدون أبشر تسجيل الدخول

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 16 مارس 2021 10:29 ص - آخر تحديث : 16 مارس 2021 , 22:28

التسجيل في تطبيق توكلنا أصبح من الضروريات في المملكة العربية السعودية وذلك لأهمية هذا التطبيق في الآونة الأخيرة ويزيد الإقبال على تحميل التطبيق يوميا بعد ثبوت فاعليته في التعرف علي حالة الفرد الصحية و التشخيص المبكر لحالات كورونا، وتعد وزارة الصحة السعودية من أولى الوزارات في العالم التي تعاملت بحكمة مع جائحة كورونا التي اجتاحت العالم أجمع وشلت العديد من حكومات العالم ومن هنا تم توجيه البحث العلمي لإيجاد حل للتواصل المستمر مع كافة المقيمين في الأراضي السعودية سواء شعبها أو الوافدين إليها للكشف المبكر عن حالات كورونا والتعامل معها بحكمة وحماية الآخرين من العدوى.

ماهو تطبيق توكلنا

السعودية من الدول أولي دول العامل اهتماما بصحة شعبها وظهر هذا جليا في الفترة الأخيرة بعد أن اجتاح فيرس كورونا العالم، وانهارت العديد من وزارت الصحة بسبب عدم الإلمام بالحلول الكافية للتعامل مع الأزمة، لذا بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين للتعامل مع الأزمة والحد من انتشار هذا الفيرس القاتل، فتم إعتماد برنامج توكلنا لمتابعة مستخدمية وتسجيل الأعراض أولا بأول والكشف عن ما كان يوجد إصابة أو عدمها، وتم توجية عناية خاصة بهذا التطبيق والعمل الدائم علي تطويره وإضافة العديد من الخيارات التي من خلالها يمكن للشخص المستخدم أن يعرف نسب الإصابة بفيروس كورونا والأماكن التي تزداد بها نسب الإصابة، كما يوضح المناطق المعزولة والتي تم تخصيصها لتكون حجر صحي. https://www.arabpage.net/127788/log-in-apply-tawakkulna-without-abashar/

التسجيل في توكلنا بدون أبشر
تسجيل توكلنا دون ابشر

كيفية التسجيل في توكلنا بدون أبشر

شددت وزارة الصحة على كل المقيمين في المملكة العربية السعودية بضرورة تحميل تطبيق توكلنا وذلك للتعاون مع الحكومة السعودية في الحد من إنتشار فيروس كورونا وذلك بعد تجريب التطبيق ثبوت فاعليتة، فهو أصبح بمثابة جسر للتواصل بين الأفراد و وزارة الصحة والمركز الوطني للمعلومات، ويقدم التطبيق مجموعة من المعلومات التي توجة الفرد لكيفية التعامل مع الفيرس في حالة الإصابة به أو إصابة أحد أفراد أسرته ويتم التسجيل في توكلنا من خلال اتباع بعض من الخطوات وهي :

تابع ايضاً: تحميل تطبيق توكلنا

  •         يتم تحميل برنامج توكلنا علي هواتف المحمول والتي تدعم خاصية الأندرويد من خلال خدمات جوجل بلاي.
  •         بالنسبة للسعوديين يتم التسجيل برقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية، أما الوافدين يتم التسجيل برقم الهاتف ورقم الإقامة.
  •         يتم إدخال رقم الميلاد والضغط علي زر الإدخال، ثم تظهر قائمة الشروط وطلب الموافقة علي الإقرار علي تلك الشروط.
  •         يتم إدخال كلمة سر لا تقل عن إثني عشر خانة، ليست قاصرة علي الأرقام ولكن يجب أن تتضمن حروف إنإنجليز مع مراعاة كتابة الكابيتال والاسمول منها وذلك لضمان أن تكون كلمة السر قوية ولا يسهل علي أحد معرفتها والتلاعب في البيانات.
  •         تظهر خريطة للملكة العربية السعودية يتم تحديد مكان السكن بها بدقة، ومن ثَم يتم سؤال المستخدم مجموعة من الأسئلة مثل ذكر عدد المقيمين مع المستخدم في المنزل كأفراد أسرتة والعمالة المنزلية المتواجدة.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا لمستخدمي أبشر

في حالة وجود حساب الشخص على منصة أبشر يتم الدخول الى تطبيق توكلنا بحساب أبشر ويتم إرسال رمز تحقق للمستخدم يقوم بإدخالة وينتظر قليلا حتى تتم المصادقة، ثم يتم إرسال رسالة للتأكيد علي إدخال الرقم السري وتأكيدة مرة أخرى، مع مراعاة الاحتفاظ بكلمة السر وتذكرها.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا بدون حساب أبشر

  •         مؤخرا ظهرت العديد من التساؤلات حول كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا بدون امتلاك حساب علي أبشر، وأصدرت وزارة الصحة السعودية بيان بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير بأن التسجيل علي توكلنا ليس مرتبط بامتلاك الفرد حساب علي منصة أبشر، فالاعتماد الرئيسي هو أن يسجل المستخدم بياناته الشخصية كرقم الهاتف، والعنوان محل الإقامة داخل المملكة.
  •         أصبح إلزاميا على جميع من في المملكة تحميل التطبيق وتسجيل البيانات الشخصية عليه وشددت وزارة الصحة السعودية علي عدم دخول الأسواق أو المولات إلا بعد من التواصل مع المستخدم وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل.

شاهد ايضاً: حل مشكلة تطبيق توكلنا

كيفية تعريف رقم الجوال في تطبيق توكلنا في حالة عدم التسجيل علي أبشر

في حالة عدم امتلاك حساب علي أبشر، يتم تعريف الجوال من حساب لشخص آخر علي منصة أبشر وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات التالية :

  •         الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.
  •         اختيار خانة أبشر أفراد.
  •         النقر على خانة  اسم المستخدم وتعبئتها.
  •         إدخال كلمة المرور مع مراعاة أن تتكون من إثني عشر خانة وان تحتوي علي أحرف انجليزية كبيرة وصوغي ثم يتم الضغط علي خانة تسجيل الدخول.
  •         يتم إرسال رسالة برمز التحقق على الهاتف يقوم المستخدم بكتابة رمز التحقق لتفعيل الحساب.
  •         يتم إختيار خدماتي، ثم اختيار الخدمات العامة.
  •         يتم النقر علي خانة تعريف رقم الجوال لتطبيق توتوكل والانتقال لخيارات أخرى من خلال النقر علي كلمة التالي.
  •         يتم كتابة رقم الهوية لصاحب رقك الهاتف المراد تعريفة علي برنامج توكلنا.
  •         يكتب المستخدم تاريخ الميلاد بالهجري ويوجد خيار تدوينة بالتقويم الميلادي.
  •         يتم تسجيل رقم الهاتف المراد تعريفه والضغط هبي على التالي.
  •         بعد دقائق قليلة جدا يتم إرسال رمز تحققي علي رقم الهاتف التي تم تعريفة، ثم يقوم المستخدم بكتابة هذا الرقم ويتم إدخال رمز التحقق.
  •         يرسل التطبيق رسالة بالتأكيد علي نجاح تفعيل رقم الهاتف وإمكانية إستخدامة والعمل به.

الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا لمستخدميه

وجهت وزارة الصحة خطابا لكل المقيمين على أرضها بأن إتخاذ الإجراءات الاحترازية يساعد بشكل كبير علي الحد من إنتشار فيرس كورونا، والإلتزام بالتعليمات يقي الأفراد من التعرض للعدوى وحماية أُسرهم، لذا نجد أن التوعية بإرتداء الكمامات وإستخدام المطهرات ومنع التجمعات من أبرز الاحتياطات ليس في المملكة ولكن في دول العالم اجمع، ولجات وزارة الصحة لتفعيل تطبيق إلكتروني يساعد علي اهل المملكة التعرف علي المستجدات ومن هنا ظهر تطبيق توكلنا وهو يحتوي علي العديد من الخدمات وهي :

الزوار شاهدوا: تسجيل الدخول توكلنا

  •         يوفر التطبيق خاصية منح تصاريح الخروج في حالة فرض حالة حظر التجوال، وتحديد الجهات التي يمكنها الخروج بالنسبة القطاعين الخاص والعام.
  •         يوجد في التطبيق مجموعة من الأكواد الملونة لدرجات الأمان والتي من خلالها يتم تحديد حالة الفرد الصحية.
  •         خدمة العنوان الوطني، وهي خدمة تم إضافتها للتطبيق بعد رفع الحظر، وهي تتيح للمستخدم تعديل عنوانة أو إضافة عنوان آخر له وإثباتة.
  •         الجواز الصحي، وتلك الخدمة تؤكد علي أن المستخدم قد أتم تناول جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا و لدية حصانة ضد المرض.
  •         المحفظة الرقمية وهي خدمة تتيح للمستخدم أن يحتفظ بصورة الهوية الوطنية له، صورة من الإقامة ويتم عرضها في اي وقت.
  •         خدمة عرض المخالفات العامة وهي تتيح للفرد أن يعرف المخالفات التي ارتكابها في الأمن العام والتأمينات، ووزارة السياحة.
  •         تصاريح اعتمرنا تلك الخدمة تمكن المستخدم من الحصول على تصاريح للصلاة في الحرم المكي والمسجد النبوي، كما أنها معنية بإصدر تصريح الطواف وزيارة الروضة الشريفة وقبر الرسول.
  •         خدمة فحص كورونا وتلك الخدمة تتيح للمستخدم حجز موعد لإجراء فحص فيروس كورونا و إمكانية الحصول علي النتيجة والتقارير من خلال التطبيق.
  •         خدمة الوضع الحذر، وتلك الخدمة من أهم خدمات تطبيق توكلنا فهي تكشف عن وجود أشخاص مصابين أو مخالطين وذلك عند التواجد في أماكن تجمعات ويتم ذلك من خلال فتح البرنامج وتشغيل خاصية البلوتوث.

تطبيق توكلنا أكد علي أهمية التكنولوجيا في حياتنا وذلك من خلال توظيفها لكي تخدم المجتمع وكان لحكومة خادم الحرمين الشريفين والهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي سدايا الفضل في ابتكار تطبيق توكلنا وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيرس كورونا.

تابع ايضاً: دعاء رفع البلاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *