ظهور مشكلة خطأ في الخادم 5xx Failed: Server error (5xx) مستخدمي بلوجر تمّ رفض طلب الفهرسة Blogger

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 10 يونيو 2021 7:13 م - آخر تحديث : 10 يونيو 2021 , 19:13

ظهور مشكلة خطأ في الخادم (5xx) Crawl Error Server Error مستخدمي بلوجر Blogger واجهة العديد من مستخدمي مدونة بلوجر المجانية اثناء محاولة إستخدام الأرشفة اليدوية من خلال لوحة مشرفي المواقع الخاصة بـ جوجل.

تفاجأ الكثيرون منذ بداية شهر يونيو للسنة 2021 بمشكلة عدم التمكن من إستخدام فحص الرابط ” الارشفة اليدوية” عبر لوحة مشرفي المواقع, وظهور رسالة بعدم التمكن من أرشفة الروابط. الصفحة العربية

سبب مشكلة خطا في الخادم (5xx)

لم يتم الإعلان إلى هذه اللحظة ليومنا هذا الجمعة الموافق 4 يونيو 2021 حول السبب الذي يعاني منه العديد من مستخدمي مدونة بلوجر بمختلف اللغات من التمكن من ارشفة مقالاتهم بسبب خطاء في الخادم 5xx.

ظهور مشكلة خطأ في الخادم Failed: Server error (5xx) مستخدمي بلوجر Blogger
خطاء في الخادم (5xx)

ونشر العديد من اصحاب المدونات في منتديات مشرفي المواقع (منتدى مساعدة مجموعة خدمات “بحث Google) باللغة العربية وكذلك اللغة الأنجليزية حول ظهور مشكلة عدم التمكن من ارشفة المقالات.

وعلى مايبدوا ان مشكلة خطاء في الخادم 5xx هو خطاء تقني من قبل بلوجر وليس لها اي علاقة بالمدونة سواء من الإعدادات او بسبب القالب او اي اكواد اخرى.

رسالة الخطاء في لوحة مشرفي المواقع

وحول الرسالة التي ظهرت خلال محاولة ارسال الرابط للأرشفة اليدية عبر فحص الرابط ظهرت لمشرفي المواقع “مستخدمي بلوجر” الرسالة التاليه:

تمّ رفض طلب الفهرسة

أثناء الاختبار المباشر، تمّ اكتشاف مشاكل فهرسة في عنوان URL.

وخلال استخدام الإختبار المباشر لمعرفة نوع الخطاء ظهور الرسالة التاليه وهي خطاء في الخادم :

error مدى التوفر خطأ في الخادم (5xx)

لن تتم فهرسة عنوان URL إلا في حال استيفاء شروط معيّنة.
الاكتشاف
لم يتم الفحص في الاختبارات المباشرة.
الزحف
الوقت
04‏/06‏/2021, 2:57:25 م
وكيل المستخدم الزاحف إلى الصفحة
Googlebot للهاتف الذكي
هل الزحف مسموح به؟
نعم
جلب الصفحة
تعذّر الجلب: خطأ في الخادم (5xx)
هل الفهرسة مسموح بها؟
غير متوفرة
الفهرسة
عنوان URL الأساسي الذي اختاره المستخدم
غير متوفرة

عنوان URL الأساسي الذي اختاره محرك البحث Google

 
يتم التحديد بعد الفهرسة فقط.

حل مشكلة خطأ في الخادم 5xx

هناك حلول لعدم دخول عناكب البحث إلى بعض الروابط في موقعك او مدونتك ومن الحلول التي تم الحديث عنها من خلال صفحة الإرشادات عبر google هي:

5xx error راجع RFC 2616 للحصول على قائمة كاملة برموز الحالات هذه. ومن الأسباب المحتملة لهذا الخطأ حدوث خطأ داخلي في الخادم أو أن الخادم كان مشغولاً. فإذا كان الخادم مشغولاً، فربما أنه أظهر حالة زيادة تحميل ليطلب من Googlebot أن يزحف إلى الموقع بصورة أبطأ. وفي هذه الحالة، سوف نرجع مرة أخرى فيما بعد لنزحف إلى صفحات إضافية. [1]support.google عدم الدخول للروابط تحديث الرابط 4 يونيو 2021

بينما حل المشكلة القائمة لدى مدونات بلوجر والتي ظهرت في شهر يونيو فالمشكلة تكمن من قبل نظام المدونة بلوجر نفسها وسيتما صلاح الخلل التقني خلال وقت قريب من قبل القائمين والمهندسين.

سبب تأخر الأرشفة في بلوجر تمّ رفض طلب الفهرسة

وظهرت قبل فترة مشكلة تأخر الأرشفة لمستخدمي المدونة blogger حيث ظهرت لدى العديد من المستخدمي تأخر الأرشفة بشكل كبير وارشفة روابط المدونات بعد عدة ايام من نشر المقال على المدونة.

وعلى مايبدوا ان هناك بعض المشاكل التقنية لدى بلوجر وهذا ماظهر في الأونة الأخير حيث ان المندسين على المنصة في بلوجر يقومون بحل المشاكل المتعلقة في بالأرشفة التي ظهرت قبل اكثر من ثلاثة اشهر.

اسئلة عامه حول المشكلة

المراجع[+]

التعليقات

  1. السلام عليكم

    نفس الخلل في مدونتي ظهرت في ٢٠ يونيو ولم يتم اصلاح الخلل حتى الان

  2. أنا نفسى أفهم ليه كل ده بيحصل فى بلوجر بس، وكل فترة على الحال ده، يلعبوا فى نظام بلوجر والدنيا تخرب والأرشفة تبوظ.

    أنا واحد من الناس كل ما اظبط مدونتى واظبط الأرشفة تمام، ابص الاقى بعد فترة قليلة كل حاجة باظت، وافتكر ان المشكلة منى أنا واقعد اعالج فيها، وفى الاخر اكتشف ان المشكلة من الادارة اللى بتقعد تلعب فى لوحة التحكم.

    يخربوها وتيجى على دماغنا احنا، وكل اللى عملناه يبوظ فى لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *