اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى مطنوخ وماهو اصل كلمة مطانيخ ؟

X

معنى مطنوخ : كلمة مشهورة في الجزيرة العربية وتحديداً في المملكة العربية السعودية ويتم الحديث بها في المسابقات والتحديات ويتم الحديث عن مطنوخ او مطانيخ من قبل شخص لشخص اخر فهل تعرف ماهي هذه الكلمة وماهو اصلها وكذلك معنى كلمة مطنوخ في المعجم العربي ؟.

قد يستفر العديد من رواد التواصل الإجتماعي لا سيما بعد ظهور العديد من البرامج والتطبيقات ومنها تطبيق تيك توك وكذلك تطبيقات اخرى كما هو في البيجو, وسماع كلمة مطنوخ او كلمة مطنوخه خلال المسابقات والتحديثات فهل تعرفوها.

أصل كلمة مطنوخ معنى كلمة مطنوخ في المعجم معنى مطنوخ في المعجم ما معنى المطنوخه ما معنى كلمة مطانيخ باللغة العربية كلمة مطنوخ بالانجليزي معنى مطانيخ الرِّجال معنى طنيخه.

معنى مطنوخ وماهو اصل كلمة مطانيخ ؟ 1
معنى كلمة مطنوخ

معنى مطنوخ

كلمة مطنوخ يتم إطلاقها على الشخص صاحب الفزعات وهي كلمة مدح وتعني رجل سنافي ونيس صاحب فزعات وكرم , واصل الكلمة نجدية في المملكة العربية السعودي الشخص الصاحي الكفووالكريم والشهم وصاحب الخلق الحسن والي تصرفه حسن وجميل.

ويتم الحديث عن هذه الكلمة من قبل شخص يشاهد فزعة اخوه له سواء بالدفع او الوقوف إلى جانبه في المشاكل او دفع فلوس او تقديم له الدعم, ويُقال له رجل مطنوخ او بنت مطنوخه وإشتهرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب السابقات التي تُقام في تطبيقات التواصل الإجتماعي.

 

معنى مطنوخ في المعجم

تصريف الكلمة: جذر طنخ (الفعل)، ويشتق الأسم منها على وزن فعالة (طَّنَاخَة).

المعنى: مطنوخ تعني:
1- الشخص الغني.
2- الشخص الحكيم الصائب الرأي.
3- الشخص الشهم الأجودي الشجاع الطيب الأخلاق.

أصل كلمة مطانيخ

كما أشرنا سابقاً حول أصل هذه الكلمة وهي من كلمات المديح التي يتم إطلاقها من قبل الشباب او البنات لشاب او بنت اخرى ويُقال عز الله انكم مطانيخ او انك مطنوخ, وهي نجدية في المملكة العربية السعودية.

ورغم انها مشهورة لدى العديد من الشباب من الجنسين إلا انها غير معروفة لدى العديد من العامية البعدين عن تلك البرامج التي تشتهر بالمسابقات والتحديثات اليومية.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى