اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
علوم وثفافة

يوم الأغنية اليمنية 1 يوليو 2023 موعد كل اليمنيين محبي الفن

X

يوم الأغنية اليمنية هي مناسبة يحتفل بها الفنانين والكتاب والأدباء والشعراء وجميع محبي الفن اليمني والتراث اليمني وذلك يوم 1 يوليو لهذا العام, ويسعى مجموعة من الشباب اليمنيين في جعل ذلك اليوم هو يوم عالمي للأغنية اليمنية.

دعوة عامة للفنانين، الشعراء، الملحنين، الكُتاب، وكل فنان في عمله ومهنته ومهارته، ولكل أطياف الشعب اليمني، للمشاركة الواسعة للإحتفال بهذا اليوم كلا بأسلوبه وبطريقته، تعزيزاً للثقافة اليمنية والتراث اليمني.

موعد يوم الأغنية اليمنية

يصادف يوم الخميس المقبل 1 يوليو 2023 هو اليوم الذي تم الإجماع على ان يكون يوم الأغنية اليمنية وشعار الأغنية اليمنية حضارتنا وحاضرنا لنشر التراث اليمني بعد العديد من محاولة طمس الهوية الفنية اليمنية.

وعبر العديد من الفنانين والشعراء والأدباء والصحفيين والوسط الفني والوسط اليمني عن إحياء هذه المناسبة الكبيرة في إحياء تراثهم الفني العريق والممتد منذ القدم, والذي يعتبر الفن اليمني لا سيما الفن الصنعاني من اقدم الفن الغنائي.

يوم الأغنية اليمنية 1 يوليو 2023 موعد كل اليمنيين محبي الفن 1
يوم الاغنية اليمنية

ونشر الصحفي اليمني انيس منصور عبر صفحته بالحديث عن الأغنية اليمنية بالقول:

الفن اليمني الاصيل هو الذي ينقل الإنسان من عالمه اليومي إلى عالم جميل، مفعم بكل الأشياء الجميلة التي نحبها ،حب الوطن والطبيعة والحياة والسلام وكل شي مرتبط بالانسان ولهذا يعتبر الـ 1 يوليو #يوم_الأغنية_اليمنية وسنحتفل به لان هناك من يريد قتل الفن اليمني بخرافات الدراويش والدعشنة.

مناسبة الاغنية اليمنية لنشر الفن اليمني

وخلال هذه المناسبة في إحياء التراث اليمني الغنائي عبر الكثيرون عن نشرهم في ذلك اليوم وتحت هاشتاق عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تويتر واتس اب سناب شات انستقرام #يوم_الاغنية_اليمنية  #الاغنية_اليمنية_حضارتنا_وحاضرنا العديد من الأغاني اليمنية سواء القديمة او الجديده.

وهي حملة لنشر الفن اليمني والتراث اليمني العريق عبر صفحات النشطاء على تلك المواقع والتطبيقات, ويرى الكثيرون أن الحمله سيتم وضعها كا مناسبة سنوية يتم الإحتفال بها سنوياً من كل عام, كما سيتم وضعها في موسوعة ويكيبيديا بعد إنتشارها والإحتفال بها.

ايوب طارش يُكرم في يوم الأغنية

يتم تكريم الفنان اليمني أيوب طارش من قبل مؤسسة كرمان من خلال حفل تكريم سوف يُقام في محافظة تعز في يوم الجمعة 1 يوليو 2022 , وهو يوم الأغنية اليمنية التي تم إعلان ذلك اليوم ليكون يوم الأغنية اليمنية.

يوم الأغنية اليمنية 1 يوليو 2023 موعد كل اليمنيين محبي الفن 2

أَيُّوب طارِش عَبْسِي المعروف شعبياً بعندليب الأشجار، فنّان، ومخرج، وملحن، وعازف، وموسيقار يمني شهير، ولد عام 1942م، عرف بأغانيه العاطفية، وأغانيه الوطنية، وهو ملحّن النشيد الوطني للجمهورية اليمنية منذ وحدتها عام 1990م حتى اليوم.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى