اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اعمال يوم التروية افضل اعمال يوم 8 ذي الحجه

اعمال يوم التروية افضل اعمال يوم 8 ذي الحجه

اعمال يوم التروية افضل اعمال يوم 8 ذي الحجه حيث أن هذه الأيام من افضل الأيام خلال السنة وهي أعمال مباركة وقد حثنا الرسول على إغتنام هذه الأيام بالصيام والدعاء وقراءة القرأن والأذكار اليومية سواء في الصباح او المساء خلال العشر من ذي الحجخ.

أعمال يوم الثامن من ذي الحجة

يقوم الحاج في يوم التروية الثامن من ذي الحجة بالعديد من الأعمال الصالحة والفضيلة في هذا اليوم المبارك و من تلك الأعمال التي يقوم بها الحاج في يوم التروية :

من الأعمال المحببة في يوم التروية ، هناك عدد من السنن على الحاج أن يقوم بها في ذلك اليوم ، و من بينها التوجه إلى منى في الطريق إلى عرفات ، هذا إلى جانب أنه عليه التوجه إلى منى و قد أحرم ، هذا إلى جانب أنه إذا كان الحاج متمتعا فعليه أن يتحلل من العمرة ، و أن يحرم للحج بنفس المكان الذي يتواجد فيه سواء كان ذلك داخل مكة او خارجها.

يمكن مشاهدة: دعاء يوم التروي

اعمال يوم التروية افضل اعمال يوم 8 ذي الحجه

اعمال يوم التروية الثامن من ذي الحجة :

يُستحب الاغتسال والتنظف ويلبس ثياب الإحرام والمرأة تلبس ما شاءت غير القفازين والنقاب
في وقت الضحى تُحرِم من نفس المكان الذي تقيم فيه
بعدما تنوي الحج يجب أن تتجنب جميع محظورات الإحرام
ثم تنطلق إلى منى وأنت تلبي حتى تُصلي فيها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، كل صلاة في وقتها فتصلي الرباعية منها ركعتين قصراً بلا جمع.
لم يكن النبي يحافظ على شيء من السنن الرواتب في السفر إلا سنة الفجر بالإضافة إلى الوتر.
حافظ على الأذكار الثابتة التي وردت عن الرسول بعد الصلاة وأذكار الصباح والمساء والنوم وغيرها.

ماهو يوم الترويه

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وكذلك الثامن من عشر ذي الحجة، وسمي بهذا الاسم لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء في مكة ويخرجون به إلى منى حيث كان معدوماً في تلك الأيام ليكفيهم حتى اليوم الأخير من أيام الحج، وقيل سمي بذلك لأن الله أرى إبراهيم المناسك في ذلك اليوم. ((ويكيبيديا يوم الترويه تحديث الرابط 18 يوليو 2021))
ثم تبيت في منى هذه الليلة كما فعل النبي.

كل عام والجميع والامة العربية والإسلامية في خير وصحه وعافيه وتقبل الله من حجاج بيت الله حجهم.
المصادر منوعة

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *