اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اشعفك ايش تعني كلمة اشعف شعرك ؟!

معنى اشعفك ايش تعني كلمة اشعف شعرك ؟!

معنى اشعفك او كما يُقال البعض امسك شعرك وأشعفك فماذا تعني كلمة اشعفك وهي كلمة في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية وكذلك بعض الدول الأخرى التي يتم الحديث بها من قبل البعض.

متابعينا الكرام يسعدنا ان نضع لكم اليوم من خلال موقعنا الصفحة العربية أن نضع لكم معنى إحدى الكلمات الغير شائعة والغير معروفة والتي يتم الحديث عنها أثناء الغضب او المشاجرة وهي كلمة اشعفك.

معنى اشعفك في العامية

كلمة اشعفك هي كلمة تعني أشد ويُقال امسك شعرك واشعفك وتعني امسك شعرك واشد شعرك, وتعني الشعف الشد ويتم الحديث بشكل كبير على شد الشعر في العامية.

 

معنى اشعفك ايش تعني كلمة اشعف شعرك ؟! 1
معنى كلمة اشعفك

وهذا المعنى من معاني الكلمات في العامية غير ماهو في المعاني العربية والمعجم العربي حيث أن هناك اختلافات كبيرة في المعاني بينهما وهو ما سوف نوضحه كلم من خلال مقالنا هنا ايضاً من معنى كلمة أشعفك.

تابع ايضاً: تسريحات شعر

معنى كلمة اشعفك في المعجم

شَعَفَ الشيءَ ـَ شَعَفاً: عَلاه. وـ الحُبُّ فلاناً: أحرق قلبه.( شَعِفَ ) به، وبحبِّه ـَ شَعَفاً: أحبَّه وشُغِل به. وـ بالأمر: ذُعِر وقَلِق له.( الشُّعَافُ ): الجنون.

ويظهر من المعنى في المعجم ان الشعف تعني الحب والشغف والوله وهو المعنى في المعجم العربي, بينما في العامية التي يتم الحديث عنها هو الشد ويطلق على شد الشعر.

اضرار شد الشعر

هل هناك اضرار لشد الشعر باليد او بالمشاجرة وهو السؤال الذي قد يتساءل البعض حول ما هي الأضرار الناتجة من شد الشهر وكذلك اللعب بالشعر وهل له اضرار في تقصفه أو تساقط الشعر بسبب الشد ؟!.

بصراحه من خلال الرد من قبل أحد الأطباء في هذا السؤال حول ما هي الأضرار التي قد تؤدي إلى الشعر من قبل الشخص حين يقوم بشد شعره وشعر غيره حيث انه لا ضرر سوى الألم وفقدان الشعر نتيجة نزعه ميكانيكيا , يوصى باستشارة طبيب نفسي للتفصيل .

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *