معنى اشعفك ايش تعني كلمة اشعف شعرك ؟!

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 22 أغسطس 2021 6:40 م - آخر تحديث : 22 أغسطس 2021 , 18:41

معنى اشعفك او كما يُقال البعض امسك شعرك وأشعفك فماذا تعني كلمة اشعفك وهي كلمة في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية وكذلك بعض الدول الأخرى التي يتم الحديث بها من قبل البعض.

متابعينا الكرام يسعدنا ان نضع لكم اليوم من خلال موقعنا الصفحة العربية أن نضع لكم معنى إحدى الكلمات الغير شائعة والغير معروفة والتي يتم الحديث عنها أثناء الغضب او المشاجرة وهي كلمة اشعفك.

معنى اشعفك في العامية

كلمة اشعفك هي كلمة تعني أشد ويُقال امسك شعرك واشعفك وتعني امسك شعرك واشد شعرك, وتعني الشعف الشد ويتم الحديث بشكل كبير على شد الشعر في العامية.

 

ashafak
معنى كلمة اشعفك

وهذا المعنى من معاني الكلمات في العامية غير ماهو في المعاني العربية والمعجم العربي حيث أن هناك اختلافات كبيرة في المعاني بينهما وهو ما سوف نوضحه كلم من خلال مقالنا هنا ايضاً من معنى كلمة أشعفك.

تابع ايضاً: تسريحات شعر

معنى كلمة اشعفك في المعجم

شَعَفَ الشيءَ ـَ شَعَفاً: عَلاه. وـ الحُبُّ فلاناً: أحرق قلبه.( شَعِفَ ) به، وبحبِّه ـَ شَعَفاً: أحبَّه وشُغِل به. وـ بالأمر: ذُعِر وقَلِق له.( الشُّعَافُ ): الجنون.

ويظهر من المعنى في المعجم ان الشعف تعني الحب والشغف والوله وهو المعنى في المعجم العربي, بينما في العامية التي يتم الحديث عنها هو الشد ويطلق على شد الشعر.

اضرار شد الشعر

هل هناك اضرار لشد الشعر باليد او بالمشاجرة وهو السؤال الذي قد يتساءل البعض حول ما هي الأضرار الناتجة من شد الشهر وكذلك اللعب بالشعر وهل له اضرار في تقصفه أو تساقط الشعر بسبب الشد ؟!.

بصراحه من خلال الرد من قبل أحد الأطباء في هذا السؤال حول ما هي الأضرار التي قد تؤدي إلى الشعر من قبل الشخص حين يقوم بشد شعره وشعر غيره حيث انه لا ضرر سوى الألم وفقدان الشعر نتيجة نزعه ميكانيكيا , يوصى باستشارة طبيب نفسي للتفصيل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *