الفنانة مريم الغامدي حقيقة وفاة مريم الغامدي وماهو اصل والدة مريم الغامدي

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 30 أغسطس 2021 10:23 ص -

الفنانة مريم الغامدي حقيقة وفاة مريم الغامدي وماهو اصل والدة مريم الغامدي الفنانة السعودية المعروفة حيث سوف نتعرف على بعض المعلومات الخاصة للإعلامية والكاتبة والمخرجة مريم الغامدي المعروفة في المجال التلفزيوني والمسرحي في المملكة العربية السعودية.

متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية سوف نتعرف اليوم نتطرق إلى إحدى الشخصيات السعودية وهي الفنانة السعودية والمخرجة مريم الغامدي والتي كان لها دور كبير في المجال المسرحي للنساء والعمل المسرحي والتلفزيوني. https://www.arabpage.net/131426/actress-maryam-al-ghamdi/

من هي مريم الغامدي

مريم الغامدي، ممثلة ومذيعة ومخرجة وكاتبة سعودية، هي أول امرأة سعودية تقف على خشبة المسرح وأول من تعمل بالتمثيل وأول مذيعة سعودية وذلك عن طريق الإذاعة الذي عملت بها وهي طفلة وذلك بعام 1962. [1] ويكيبيديا تاريخ تحديث الرابط 30 أغسطس 2021

هذا والفنانة مريم الغامدي عمرها إلى كتابة المقال الحالي 72 سنة وهي من مواليد 1949 حيث كان تاريخ ومكان الميلاد: 1 يناير 1949 (العمر 72 سنة)، الباحة.

الفنانة مريم الغامدي حقيقة وفاة مريم الغامدي وماهو اصل والدة مريم الغامدي
الفنانة مريم الغامدي

اصل الفنانة مريم الغامدي

ولدت في العاصمة الإرترية أسمرة عام 1949 حيث كان والدها يتاجر هناك ثم عادت لقريتها الأم الأجاعدة في منطقة الباحة، وحصلت على مؤهل البكالوريوس الأدب الإنجليزي من جامعة الملك عبد العزيز عام 1989م.

هذا وكانت قد أوضحت في إحدى المقابلات التلفزيونية حول والدة مريم الغامدي والدتها وأصل والدتها وكذلك أين ولدت المخرجة والكاتبة في بداية الأمر قبل ان تسافر إلى المملكة العربية السعودية والعيش هناك وبداية مشوارها حياتها.

وهي أول سعودية تملك مؤسسة إنتاج وتوزيع أعمال إذاعية وتلفزيونية، من أوائل من قرأ نشرات الأخبار عند انطلاقة قناة الإخبارية السعودية وأول سيدة قرأت نشرة الأخبار في إذاعة الرياض كما أنها أول سعودية تكتب السيناريو في الأعمال التلفزيونية منذ عام 1983م، كما عملت إدارية في تعليم البنات ومعلمة في المدارس الحكومية.

حقيقة وفاة الفنانة مريم الغامدي

وكانت هناك بعض الإستفسارات حول حقيقة وفاة الفنانة السعودية مريم الغامدي وتأتي تلك الأخبار حول سبب وفاة مريم الغامدي حيث تحدث البعض عن إصابتها بـ فيروس كورونا والتي كانت تعاني منه قبل فترة وتوفيت على إثرها.

إلا أن تلك الأخبار لا صحة لها من الحقيقة وهي عبارة عن شائعة ولم يتم الحديث من قبل المصادر الموثوقة او عائلتها, ونحن هنا في الصفحة العربية ننفي تلك الأخبار ونتمنى للكاتبة والمخرجة الكبيرة الصحة ودوام الحال.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *