اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة الفنان عقلان مرشد عقلان من هو

سبب وفاة الفنان عقلان مرشد عقلان من هو

عقلان مرشد عقلان أحد الفنانين اليمنيين الكبار والمعروفية في الساحة اليمنية وهو من الفنانين الذي لمع أسمه من خلال الأعمال الفنية التي كان يقدمها منذ سنوات مع نخبة من الفنانين اليمنيين الكبار وعمالقة الفن اليمني.

ونحن هنا في الصفحة العربية سوف نتعرف على بعض المعلومات حول الفنان اليمني عقلان مرشد عقلان والذي توفى في 28 سبتمبر 2021 عَقب تعرضه لأزمة مرضية كبيرة منذ سنوات طويلة تعرض لها , وإهمال من قبل النقابة الفنية ووزارة الثقافة اليمنية.

من هو عقلان مرشد عقلان

عقلان مرشد عقلان غالب من مواليد اليمن مدينة عدن 1957 من شهر يناير في حي خور مكسر يعمل حاصل على بكلاريوس في الجغرافية ومدير مدرسه ثانويه في عدن بداء التمثيل وعمره19عام بلمسرحيات القصيره والاعمال الاذاعيه ثم انتقل الى التمثيل في الاعمال التلفزيونيه ..فقد كان قائد لفرقة اكتوبر المسرحية في عدن الذي شاركت في اكثر من مسابقه مسرحية عربيه في التسعينيات .

وتوفي  الفنان اليمني مرشد عقلان بعد معاناته مع المرض , وتوفى في 28 سبتمبر 2021 , ونعاه الكثيرون من الفنانين والصحفيين والإعلاميين, ويعتبر وفاة الفنان حكاية مأساوية لفنانين سابقين وحاليين يتعرضون لعدم الإهتمام من قبل وزارة الثقافة اليمنية.

سبب وفاة الفنان عقلان مرشد عقلان من هو

سبب وفاة الفنان عقلان مرشد عقلان

وكما أوضحنا سابقاً بتعرض الفنان لأزمة مرضية عانا منها لفترة طويلة وكان يعاني من مرض حاد وفي الفترة الأخيرة تأثرة صحته بشكل كبير وغياب واضح من قبل الحكومة اليمنية مكونة بالرئاسة اليمنية التي لا يرى فيها الشعب اليمني انها تقوم بمهامها تجاه المواطنين.

وبعد وفاة عقلان مرشد عقلان ظهرت رسائل التعزية وبرقيات العزاء من قبل عبده ربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر بعد وفاته وهو الأمر الذي جعل الكثيرون يسخرون من تلك التصرفات.

أعمال الراحل عقلان مرشد عقلان

وكان للفنان الراحل عقلان مرشد عقلان غالب العديد من الأعمال سواء كانت في قناة اليمن وكذلك في القنوات الأخرى كما هو في قناة السعيدة وايضاً في قناة سهيل وغيرها من القنوات التي عمل فيها العديد من الأعمال الفنية الرائعة.

ومن تلك الأعمال التي قام بها الراحل الفنان عقلان مرشد وهي كما يلي :

مسلسل حافة الأنس   في عام 2012

مسلسل أبواب مغلقة في عام 2016

مسلسل حاير طاير الموسم الرابع في عام 2005

مسلسل حاير طاير الموسم الخامس في عام 2008

كما لديه أعمال كثيرة اخرى  سنحاول ان نضع لكم بعض منها خلال الساعات القادمة من خلال فريق الصفحة العربية لتحديث المقال بما يتم وردها خلال الساعات القادمة.

وكانت بعض الإستفسارات تتحدث عن كم عمر الفنان عقلان مرشد عقلان وكذلك من هي زوجة الفنان عقلان مرشد عقلان , وهي الأمور التي يبحث عليها البعض من قبل المتابعين اليمنيين في الداخل والخارج.

وكان اخر ظهور للفنان عقلان مرشد عقلان هو من خلال برنامج ذاكرة العيد والتي تقدمه الإعلامية  اليمنية مايا العبسي والتي ظهر خلال موسم العيد في عام 2021 ليتحدث عن حبه للفن وكذلك بعض المعلوامات عن حياته وطبيعة عمله وبداية مشواره الفني.

كما كان أخر حديثه انه تمنى العافية وهي الصحة في البدن والحياة الرغيدة بين أهله وأسرته ووطنه .

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *