اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة وفاة صفية فركاش Safiya Farkash أرملة القذافي كم عمرها خنساء ليبيا

حقيقة وفاة صفية فركاش Safiya Farkash أرملة القذافي كم عمرها خنساء ليبيا

حقيقة وفاة صفية فركاش Safiya Farkash كم عمرها وهل تم طلاق أرملة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي أم انها كانت زوجته إلى أن تم مقتل معمر القذافي وكانت زوجته إلى جانب ماهو سبب خبر وفاة صفية فركاش م خلال بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر هذا ماسوف نتعرف عليه عبر الصفحة العربية تابعونا.

أرملة الزعيم معمر القذافي صفية فركاش تتصدر البحث بعد إنتشار خبر موتها وذلك بعد إصابتها بـ فيروس كورونا كما تحدثت بذلك بعض الصفحات ومحاولة بعض المواقع نشر تلك الأخبار وهو الأمر الذي ننفيه هنا في الصفحة العربية حيث أن تلك الأخبار لا صحة لها من الحقيقة. https://arabpage.net/131821/safiya-farkash/

حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة معمر القذافي

لا صحة للأخبار التي تم تداولها حول وفاة فركاش زوجة الراحل معمر القذافى حيث تم التأكد من خلال مصادر مقربة ليبية نفت وفاة زوجة القذافي السيدة صفية فركاش  وذلك بعد إنتشار شائعة وفاتها.

هذا وكانت في وقت سابق أسرة عائلة القذافي قد نفت وفاة أرملة القذافي وكانت هناك اخبار قبل اشهر تم إنتشار خبر وفاتها ايضاً وهو ماتم نفيه من قبل عائلة القذافي المتواجدين خارج ليبيا وتوضيح صحة تلك الأخبار الغير صحيحه.

تابع ايضاً: عدد سكان ليبيا

حقيقة وفاة صفية فركاش Safiya Farkash أرملة القذافي كم عمرها خنساء ليبيا 2

وكانت العديد من الصفحات لبعض النشطاء قد نشروا اخبار تحدثوا عن وفاة صفية فركاش زوجة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وذلك عن عمر ناهز 70 عام بعد تأثر صحتها بشكل كبير بمضاعفات كورونا في سلطنة عمان.

وفاة سيدة ليبيا الأولى سابقاً صفية فركاش البرعصي عن عمر ناهز 69 عام بسلطنة عمان متأثرة بإصابتها بفايروس كورونا.

من هي صفية فركاش ارملة القذافي

صفية فركاش (مواليد عام 1952 بمدينة البيضاء) زوجة العقيد معمر القذافي الثانية. كانت تعمل كممرضة حين تعرف عليها بالمستشفى عندما أصيب بوعكة صحية في العام 1970، ثم تزوج بها بنفس العام، ولقد قامت بتبنّي طفلين (ميلاد) و(هناء) هذه الأخيرة ماتت في غارة جوية قادتها الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1986 حيث توفيت وهي في سنتها الرابعة. ((  ويكيبيديا صفية فركاش تحديث الخبر 26 اكتوبر 2021))

تاريخ ومكان الميلاد: 1952 (العمر 69 سنة)، البيضاء، ليبيا الزوج: معمر القذافي (متزوج 1970–2011) المنصب السابق: رئيس الاتحاد الأفريقي (2009–2010) الابناء: عائشة القذافي، سيف الإسلام القذافي، هانيبال القذافي، المزيد الحفيدة: صفية القذافي.

يمكن متابعة : موعد رمضان في ليبيا

لقب خنساء ليبيا

لقبها أنصار الفاتح بلقب (خنساء ليبيا) بعد قتل ابنها (سيف العرب) في غارة جوية على باب العزيزية ثم لحق به ابنها (خميس القذافي) في هجوم بنى وليد وبعدها جاءها خبر موت زوجها (معمر القذافي) وابنها (المعتصم بالله القدافي) في يوم واحد، حيث تلقت الخبر بصبر وثبات قائلة : «أبناء آل القذافي ليسوا أفضل من شهداء الجماهيرية».

هذا وبعد سقوط ليبيا بعد الإنقلاب على الرئيس الليبي كان هناك فرار من قبل العائلة حيث بعد سقوط العاصمة طرابلس بيد الثوار، وفي 29 أوت 2011 لجأت صفية فركاش إلى الجزائر رفقة ابنتها عائشة القدافي وابنها هانيبال وأخاهم غير الشقيق محمد معمر القذافي .

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *