حقيقة وفاة بيليه البرازيلي ما هو سبب الوفاة ومن هي زوجة بيلية البرازيلي مرض Brazilian Pele

حقيقة وفاة بيليه البرازيلي ما هو سبب الوفاة ومن هي زوجة بيلية البرازيلي مرض Brazilian Pele

حقيقة وفاة بيليه البرازيلي ما هو سبب الوفاة ومن هي زوجة بيلية البرازيلي وماهو مرض اللاعب البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو بيليه الذي إشتهر من خلال ذلك الإسم وسوف نتعرف على صحة  تلك الأخبار من خلال مقالنا على الصفحة العربية من خلال المقال الحالي.

بيليه الزوجة هل بيليه حي ماهي ديانة بيليه بيليه الجوائز عمر بيليه عند الاعتزال عائلة بيليه عدد أهداف بيليه اسم بيليه بالانجليزي

من هو بيليه البرازيلي

Brazilian Pele إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بـ بيليه، هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف سابق لعب كمهاجم. يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الأعظم»، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين.

تاريخ ومكان الميلاد: 23 أكتوبر 1940 (العمر 82 سنة)، Três Corações، ميناس جيرايس، البرازيل الزوجة: مارسيا أوكي (متزوج 2016)، أسيريا ناسيمنتو (متزوج 1994–2008)، روزماري دوس ريس شولبي (متزوج 1966–1982) الابناء: ايدينهو، ساندرا ريغينا أرانتيس دو ناسيمنتو، المزيد الجوائز: فريق الأحلام لجائزة الكرة الذهبية، المزيد انتهاء ممارسة المهنة: 1 أكتوبر 1977 الطول: 1.73 م الرقم: 10 (نيويورك كوسموس / مهاجم)، 10 (نادي سانتوس / مهاجم). [1]

مرض بيليه البرازيلي

يتلقى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه العلاج من “عدوى في الجهاز التنفسي” ، وفقًا لبيان صادر عن مستشفى ألبرت أينشتاين اليهودي في ساو باولو يوم الجمعة.

اقراء ايضاً: مرض بيليه البرازيلي

وأضاف البيان أن الشاب البالغ من العمر 82 عاما في “حالة مستقرة” ويستجيب بشكل جيد للعلاج بالمضادات الحيوية ، لكنه سيبقى في المستشفى لمواصلة العلاج في الأيام المقبلة.

بداية بيلية البرازيلي الرياضية

بدأ بيليه اللعب مع سانتوس في سن الخامسة عشرة والمنتخب البرازيلي في سن السادسة عشرة. خلال مسيرته الدولية ، فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم FIFA: 1958 و 1962 و 1970 ، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك. بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة. على مستوى النادي هو أفضل هداف في تاريخ سانتوس برصيد 643 هدفًا في 659 مباراة. [3] في العصر الذهبي لسانتوس ، قاد النادي إلى كأس ليبرتادوريس 1962 و 1963 ، وإلى كأس إنتركونتيننتال 1962 و 1963. بفضل ربط عبارة “اللعبة الجميلة” بكرة القدم ، جعله “اللعب المثير والميل للأهداف الرائعة” لـ “بيليه” نجمًا في جميع أنحاء العالم ، وقام فريقه بجولات دولية من أجل الاستفادة الكاملة من شعبيته. [4] خلال أيام لعبه ، كان بيليه لفترة من الزمن أفضل رياضي في العالم يحصل على أجر. منذ تقاعده في عام 1977 ، كان بيليه سفيرًا عالميًا لكرة القدم وقام بالعديد من المشاريع التمثيلية والتجارية. في عام 2010 ، تم تعيينه الرئيس الفخري لـ New York Cosmos.

حقيقة وفاة بيليه البرازيلي

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة اللاعب البرازيلي ذو العمر 82 عام وذلك عقب إنتشار الأخبار حول دخوله العناية المركزة ودخولة إحدى الأقسام التي لا يتم وضع سوى المرضى الذين قد يتحدث البعض عن وفاة سريرياً وهناك يأس من حياتهم.

حيث نقل النجم البرازيلي بيليه إلى الرعاية التلطيفية التي يطلق عليها “مرحلة الاحتضار” بعد رفض جسده الاستجابة للعلاج الكيميائي.

المراجع

  1. wikipedia بيلية برازيلي تحديث الرابط 3 ديسمبر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *