اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى اسم ارام وماهي صفات إسم إرام او أرام

X

معنى اسم ارام وهل الإسم هو إسم بنت ام اسم ولد يعني هل هو مؤنث او مذكر  هذ1 التدوينة، سأتحدث عن معنى اسم ارام، والذي يعتبر من الأسماء الجميلة والمميزة، والتي تحمل العديد من المعاني والصفات الرائعة.

معنى اسم ارام

اسم ارام هو اسم علم مذكر، وقد يطلق على الإناث أيضاً، وأصله أعجمي، ويُشير إلى الراحة والهدوء والسكينة. وفي بعض اللغات، يحمل معاني أخرى، ففي اللغة التوراتية يعني الأمان والراحة والعلو، وفي اللغة العربية يعني الأعلام أو الحجارة التي توضع في الصحراء لتكون دليلًا على المكان، وفي اللغة الكردية يعني الأمان والاطمئنان.

معنى اسم ارام وماهي صفات إسم إرام او أرام
آرام للإناث

اسم ارام ليس فقط معروف في الثقافة العربية، بل في ثقافات أخرى كثيرة. فآرام في اللغة الفارسية يُعني السكينة، وآرام في التوراة هو اسم الابن الخامس لسام بن نوح. كما أن آرام في اللغة العربية يُشير إلى الأعلام، أي الحجارة التي توضع في الصحراء ليلًا للدليل على المكان. هذه المعاني تدل على أهمية هذا الاسم في التاريخ والجغرافيا.

صفات إسم أرام

من يحمل اسم ارام يتمتع بشخصية هادئة وطيبة ورقيقة، ويتحلى بأخلاق عالية وخصال حسنة، كما أنه ذكي وفطن وفهم، ويسعى دائماً للنجاح والتفوق في مجالاته المختلفة. كذلك، هو شخص اجتماعي يحب التواصل مع الآخرين، ويكوِّن صداقات كثيرة ومتنوعة، ويتعامل معهم بود واحترام. إضافة إلى ذلك، هو شخص نشيط وحيوي يحب المرح والضحك، ويرغب في التنقل والسفر والاستكشاف، كما أنه يهوى الفنون المختلفة، خاصة التمثيل.

شاهد ايضاًُ: معنى اسم هنوف

اسم أرام من الأسماء التي تجذب الانتباه بسبب جمالها وخفتها عند النطق بها أو سماعها، كما أنه من الأسماء التي تدل على صفات إيجابية تزيد من جاذبية شخصية حاملها. لذلك، نجد أن بعض المشاهير يحملون هذا الاسم، مثل آرام ممثلة إيرانية من مواليد 1953.

معنى اسم ارام وماهي صفات إسم إرام او أرام 1

أسماء مشاهير يحملون إسم آرام

اسم آرام هو اسم حديث نسبيًا في عالَمِ التَّسْمِيةِ، فَلا نَجِدُ ذِكْرًا لَهُ فِي كُتُبِ التَّفْسِيرِ أَوْ التَّارِيخِ. لَكِنْ نَجِدُ بَعْضَ المَشَاهِيرِ مِنْ حُامِلِ هذَا الاسْمِ فِي مُخْتَلِفِ المَجَالَاتِ. فَفِي مَجَالِ التَّمْثِيلِ نَجِدُ آرام مُمَّثِّلَةً إيرانية من موالید 1953. كذلک نجد آرام خوری مؤسس شرکة آیکیکی لإستضافة المواقع. فی مجال الموسیقی نجد آرام خاتشاتوریان مؤلف موسیقی کلاسیکی روسی من أصول أرمینیة. فی مجال التاریخ نجد آرام دودایان سید کوردي من قادات التاریخ کوردي.

مقال أخر: معنى اسم لتين

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة عن معنى اسم ارام، وأن تشاركوها مع أصدقائكم. إذا كان لديكم أية تعليقات أو استفسارات حول هذا الموضوع أو غيره من المواضيع التي تودون أن أتطرق إليها في مدونتي، فلا تترددوا في كتابتها في خانة التعليقات أدناه. شكرًا لكم على قراءتكم.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى