اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب وفاة فتاة فيصل من هي من الشارع إلى القبر حكاية لقاء “فتاة فيصل” المشردة والمصابة بالإيدز

X

في الوقت الذي تنعى فيه مصر وفاة لقاء، المعروفة باسم فتاة فيصل، التي توفيت بعد معاناة مع مرض الإيدز والإدمان، نستعرض في هذه التدوينة قصة حياتها وما أثارته من جدل في الرأي العام.

من هي فتاة فيصل

لقاء فتاة مصرية تبلغ من العمر 26 عامًا تعيش في الشارع منذ 13 عامًا بسبب قسوة والدها والمشاكل العائلية.كانت نائمة في قناة الجزيرة الوسطى في أحد شوارع فيصل بالجيزة ، وكانت تتعرض للمضايقة والاعتداء من قبل بعض المارة.

اشتهرت لقاء بعد انتشار مقطع فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي في فبراير 2022، حيث ظهرت وهي تستغيث وتطلب المساعدة. تفاعل معها الكثير من النشطاء والمؤسسات الخيرية، وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بإنقاذها وإيداعها في دار رعاية. https://arabpage.net/139277/liqa/

سبب وفاة فتاة فيصل من هي من الشارع إلى القبر حكاية لقاء &Quot;فتاة فيصل&Quot; المشردة والمصابة بالإيدز 1

لكن لقاء هربت من الدار بعد يومين من إيداعها، وأثار ذلك استغراب الكثيرين. تبين أن لقاء كانت مصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وأنها كانت تحت تأثير المخدرات. كما أن أسرتها رفضت استقبالها أو نقلها للمستشفى.

وفاة فتاة فيصل لقاء

في 20 مايو 2023، أعلنت مؤسسة “معانا لإنقاذ إنسان” عن وفاتها في محافظة الشرقية حيث تقيم أسرتها. نعت المؤسسة لقاء بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وأكد والدها أن وفاتها طبيعية قضاء وقدر، وأنه لا شبهة جنائية في الأمر.

قصة لقاء ماهي

قصة لقاء هي قصة مأساوية تجسد حالة كثير من الشباب المصري الذي يفقد آماله وطموحاته بسبب ظروف اجتماعية وصحية صعبة. نأمل أن تكون قصتها درسًا للجميع في التعامل مع هذه الفئة من المجتمع بالرحمة والإحسان، وأن تكون حافزًا للجهات المختصة في توفير الرعاية اللازمة لهم.

شاركت قصتها معي ، عن كيف توقف والدها عن الاعتناء بها وعائلتها منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها وكيف اضطرت للعيش في الشوارع منذ ذلك الحين.

كانت تحلم بالحصول على وظيفة لتكون قادرة على الاعتناء بنفسها ، لكن دون تعليم ولا أحد يدعم أملها كان يتلاشى. كان من المحزن سماع قصتها وجعلني أدرك كم أنا محظوظ.

لم أستطع مساعدتها مالياً ، لكنني قررت مساعدتها بطريقة أخرى. لقد استخدمت جهات الاتصال الخاصة بي لإدخالها في برنامج تدريب مهني يساعدها على اكتساب بعض المهارات للحصول على وظيفة. لقد ربطتها أيضًا ببعض المنظمات غير الحكومية التي يمكن أن توفر لها الموارد من أجل المأوى والطعام والملبس.

إن رؤيتها تبتسم بعد أن علمت أن هناك من يساعدها جعلني أشعر بالسعادة والامتنان. الآن ، هي شغوفة جدًا بوظيفتها وأصبحت امرأة مستقلة.

إنها مصممة على تحقيق شيء من حياتها ومساعدة الفتيات الأخريات في نفس الموقف الذي تعيش فيه وهي الآن مدافعة متحمسة عن الحقوق لقاء فتاة مصرية تبلغ من العمر 26 عامًا تعيش في الشارع منذ 13 عامًا بسبب قسوة والدها والمشاكل العائلية.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى