علاج غازات البطن والريح Treatment of flatulence and wind إنتفاخ البط

علاج غازات البطن والريح Treatment of flatulence and windطرق علاج خروج الريح بطرق سليمة والأسباب

علاج غازات البطن والريح الكريهة علاج غازات البطن والريح بالأعشاب علاج احتباس الغازات في البطن تخلص من انتفاخ البطن في ثوان علاج غازات البطن والريح عالم حواء علاج الغازات مجرب اسباب غازات البطن المستمرة؟ التخلص من غازات البطن بسرعة.

كتابة: lamar - تاريخ الكتابة : 26 فبراير 2022 11:00 ص - آخر تحديث : 26 فبراير 2022 , 11:01

علاج غازات البطن والريح Treatment of flatulence and wind طرق علاج خروج الريح بطرق سليمة والأسباب التي تؤدي إلى خروج الروائح الكريهة من المؤخرة وماهو اسمها في الوطن العربي كما يسميها البعض ” الضراط ” فما هو علاج خروج الريح هذا ماسنتناوله من خلال مقالنا اليوم عبر موقع الصفحة العربية من قسم الطب والصحة للجميع.

نتابع معكم طرقية علاج خروج الريح من الخلف المؤخرة او انتفاخ البط وماهو سبب خروج الريح او مايسمى باللغة الإنجليزية Treatment of flatulence and wind  هذا ماسوف نتعرف عليه عبر مقالنا اليوم تابعونا ويمكنكم ايضاً كتابة أي إستفسار او تعليق عبر التعليقات على الموقع.

ماهو إنتفاخ البطن او خروج الغازات flatulence

انتفاخ البطن : الانتفاخ هو إخراج الغاز من الجهاز الهضمي من الممر الخلفي. يُعرف أكثر باسم “تمرير الريح” أو “إطلاق الريح”.

غالبًا ما يتم الضحك على إخراج الغازات ، لكن انتفاخ البطن المفرط يمكن أن يكون محرجًا ويجعلك تشعر بعدم الارتياح تجاه الآخرين. ومع ذلك ، يمكن السيطرة عليه من خلال تغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك.[1]nhsinform انتفاخ البطن تاريخ تحديث الرابط 26 فبراير 2022

شاهد ايضاً: الانيميا المنجلية

ما هو سبب خروج الريح انتفاخ البطن ؟

عندما تبتلع الطعام أو الماء أو اللعاب ، فإنك تبتلع أيضًا كميات صغيرة من الهواء ، والتي تتجمع في الجهاز الهضمي. يمكن أن تتراكم الغازات أيضًا عند هضم الطعام. يحتاج الجسم إلى التخلص من التراكم عن طريق إخراج الغازات (الغازات) أو التجشؤ (التجشؤ).

غازات البطن
غازات البطن

في بعض الأحيان قد لا تلاحظ مرور الرياح لأن معظم الغازات عديمة الرائحة وغالبًا ما يتم إطلاقها بكميات صغيرة. عادة ما يكون لانتفاخ البطن رائحة كريهة فقط إذا كانت تحتوي على غازات لها رائحة ، مثل الكبريت. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه من الطبيعي أن تشم رائحة الغاز أحيانًا. https://www.arabpage.net/14831/treatment-of-flatulence-and-wind/

شاهد ايضاً: علاج فقر الدم

الحد او علاج انتفاخ البطن غازات البطن

يمكن عادةً السيطرة على انتفاخ البطن المفرط عن طريق إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك ، مثل:

  • تجنب الأطعمة المعروفة بأنها تسبب انتفاخ البطن
  • تناول وجبات أصغر حجمًا وأكثر تواترًا
  • الأكل والشرب ببطء
  • ممارسة الرياضة بانتظام

كما أن هناك أيضًا بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد إذا كان انتفاخ البطن مزعجًا ، مثل أقراص الفحم أو سيميثيكون.

بينما إذا كان انتفاخ البطن مرتبطًا بمشكلة صحية أساسية ، فقد يساعد علاج الحالة في حلها.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.