اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
ارشفة - SEO

مات كاتس كيف يؤثر المحتوى المتكرر على موقعك

X

في حديث جديد لكبار المسئولين في جودة البحث قوقل عبر اليوتيوب يتحدث عن بعض الأسئلة الواردة إلية والمهمة بطبيعة الحال وهو

[checklist]مات كاتس كيف يؤثر المحتوى المتكرر على موقعك ؟![/checklist]

عن هذا الموضوع تستطيع ان ترجع الى احدى المواضيع الي تم تناولها بخصوص المحتوى المكرر في المواقع الاخرى عن طريق خياطة المحتوى وهذا يعتبرها قوقل من انواع المحتوى المكرر ايضاَ .

مات كاتس كيف يؤثر المحتوى المتكرر على موقعك
مات كاتس كيف يؤثر المحتوى المتكرر على موقعك

نرجع على تأثير المحتوى المكرر على الموقع  اجاب مات كاتس عن هذا السؤال بأن النسبة المئوية للمحتوى المكرر على شبكة الإنترنت هيا مابين 25% الى 30% وعلينا أن نتخيل هذا الكم الكبير من الدرجة !, وأوضح مات أن لدى قوقل ألية لمعرفة المحتوى المكرر من المحتوى غير المكرر حيث قال بهذا الخصوص .

جوجل يتعامل مع محتوى مكرر من خلال تجميع أجزاء من نفس المضمون معا، والتعامل معها كما لو انها كل قطعة واحدة من المحتوى .

حيث أن الكثير يتعمد عمل المقالات بشكل كبير وهو عن طريق النسخ واللصق لكي يحظى بكمية كبيره من المواضيع في موضعه وبهذا تصدر بعض النتائج إلم تكن كلها وايضاً كثرة المواضيع تساعد على مسك الكلمات المستهدفة والمترابطة معها , إلا أن مات كاتس في هذا الفيدو حذر من هذه الطريقة وقال ان التلاعب بالنتائج عن طريق المحتوى المكرر يعرض الموقع الى العقاب من قبل خوارزميات قوقل .

التصدر والمحتوى المكرر إلا أنه اوضح ليس كل المواقع الي قد تكون عليها محتوى مكرر معرضة للمشاكل مع جودة البحث قوقل وخورزمياتها حيث أن هناك معايير في ذلك على سبيل المثال إن كان المقال او الموضوع مقتبس للفائدة وليس لغرض التلاعب بالنتائج .

في الختام قال ان المحتوى المكرر امر طبيعي ولكنه غير مرغوب وحكاية التصدر في النتائج هو ان قوقل تأخذ المقالات الي فيها تكرار ووضعه في كتلة معينة في قوقل ومن ثم وضع النتائج الاولى للمواضيع الي تكون تابعة لمواقع متوافقه مع الارشادات وايضاً الموضوع نفسه يكون ذات قيمة اقوى من المواضيع الاخرى .

 

[highlight]المقال له تكملة مع تعديل بعض النقاط ان وجدة مع ارق تحية للجميع نتمنى ان نكون قد افدناكم[/highlight]

 

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى