تراجع المواقع في قوقل بسبب تحديثات قوقل اليومية

كتابة: LSG-alraih - تاريخ الكتابة : 7 فبراير 2014 5:45 م - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 12:50

 تراجع المواقع في قوقل

تفاجاء البعض من اصحاب المواقع ونخص بالذكر المواقع العربية في الاسبوع الماضي بتراجع العديد من الكلمات في قوقل حيث انهارت بعض المواقع من بعض الكلمات الي كان يحضى ب مسك الكلمات في الصفحات الاولى في قوقل الى الصفحات الثالثة والرابعه وهكذا.

ونحب أن نخبركم بأن هذا ماهو الا من الاسباب الي أوردها قوقل على لسان مات كاتس بأن التحديثات يومية بما يعادل تحديثين يومياً للبحث في قوقل.

وعلى من تأثر موقعه خلال الأيام الماضيه عليه بمتابعة لوحة التحكم قوقل لمشرفي المواقع والبحث عن الاخطاء ان وجدة او الرجوع الى الموقع ومعرفة ماهيا الاضافات او التعديلات الي تم اجرائها قبل انهيار الزوار ومعالجتها.

هل تراجع المواقع في قوقل بسبب التحديثات ام التعديلات على الموقع؟

قد يكون السؤال عند الكثير من اصحاب المواقع وشركات الارشفة بهذا الخصوص ونستطيع ان نتحدث عنها بأن التعديلات على الموقع هيا من تلك الأسباب الي تؤثر على الأرشفة وعلى ترتيب الصفحات في قوقل, حيث أن الاضافات الشبة يومية والتعديلات على الأكواد تكون من ضمن الأسباب الي تعرقل دخول زواحف قوقل سواء الخاصة باللابتوب والكمبيوترات او اللوحية والجوالات حيث ان هناك نوعين من تلك العناكب.

وحين تتعرض العناكب لمنعها عن طريق بعض الاضافات الخاطئة او الي لديها ثغرات تسبب في مشاكل مع موقعك وكذلك الاكواد.

اما الخوارزميات الي تطلقها قوقل فهيا منطلقة من التحديثات الجوهرية الي اطلقتها قوقل ” الباندا والبطريق والطنان”.

هل بالإمكان حل التراجع وكيف اعرف سبب التراجع؟

بالتأكيد بإمكانك ارجاع موقعك الى وضعه الطبيعي وأفضل ولكن عليك ان تتحلى بالصبر والمثابرة في تنظيف موقعك لكي يتناسب مع ارشادات قوقل , حيث ان اغلب المشاكل الي قد يتعرض موقعك لها هيا لاسباب نذكر منها.

  • المحتوى الضغيف حيث ان المحتوى المكون من كم سطر يدخل من ضمن المحتوى الضئيل او المحتوى ذات القيمة الضعيفة الي قد يتم ارجاع صفحتك من الصفحات الاولى الى الصفحات الاخيرة وتقدم الصفحات لمواقع اخرى الي تعطي محتوى كامل ومتناسق.
  • خياطة المحتوى وهو المحتوى الي يتم تجميعة من قبل اكثر من مصدر  الي يسمى خياطة المحتوى لوضع محتوى كبير من اكثر من مصدر.
  • حشو الكلمات حيث يتم الإعتماد على تكرار عناوين المواضيع اكثر من مره بشكل مزعج وواضح حيث يكون الغرض منه ترتيب افضل في صفحات قوقل في النتيجة الأولى او الغرض منه مسك الكلمات في محرك البحث قوقل.
  • نشر روابط في مواقع كثيرة على سبيل المثال نشر الروابط في المنتديات في التواقيع بشكل كبير وايضا في المدونات وغيرها وهذا يؤثر على الموقع.
  • الصفحة الرئيسية للموقع حيث البعض يضع صفحة عبارة عن صفحة مدخل يضع فيها روابط نصية لنفس الصفحات لتحسين ظهورها وغيرها من الامور الي تخالف قوقل.

حيث ان هذه بعض النقاط الي نستطيع ان نتحدث عنها بهذا الخصوص

وهذه صورة من موضوعنا حول تأثر المواقع بخصوص الخوارزميات الي تم اطلاقها بشكل متواصل خلال بداية العام 2014.

تراجع المواقع في قوقل بسبب تحديثات قوقل اليوميةهذا ولم يتم بعد اعلان تحديث للخوارزميات بشكل رسمي من قبل قوقل وعلى مايبدوا انها تنوي لتنظيف محرك البحث قوقل بشكل متدرج وبشكل منظم لتحسين محرك البحث وتحسين ظهور النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *