اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فيس بوك استحوذة على تطبيق واتس اب بمبلغ 16 مليار دولار

فيس بوك استحوذة على تطبيق واتس اب

اعلان جديد من موقع التواصل الاكبر والاكثر إنتشاراً فيس بوك عن استخواذه ” شراءه ” اقوى وافضل تطبيق للهواتف الذكية للرسائل النصية والصوتية واتس اب.فيس بوك استحوذة على تطبيق واتس اب بمبلغ 16 مليار دولار

هذا وقد جاء الإعلان من قبل مؤسس موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حيث اعلن فيس بوك استحوذة على تطبيق واتس اب بمبلغ 16 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب يعد أشهر وأكبر برنامج للمحادثات النصية الصوتية للهواتف الذكية ويحتوى على أكثر من 430 مليون شخص بحسب إعلان «واتس اب» أخيراً. وتم إنشاء التطبيق عام

وسوف تدفع “فيسبوك” مبلغ 12 مليار دولار أميركي كأسهم نظير الاستحواذ على “واتس آب”، فيما ستدفع 4 مليارات دولار نقداً، وذلك حسب ما جاء في التقرير الذي قدمته الشركة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.وتعتزم الشركة أن تدفع 3 مليارات دولار أميركية كأسهم مقيدة لمُلاك “واتس آب” وفريق عمل الخدمة، وهي الأسهم التي تكون عادة مقيدة بعدة شروط فلا تنتقل ملكيتها إلا بإتمام تلك الشروط. وفي حال اتمام شروط تلك الأسهم المقيدة سوف ترتفع قيمة صفقة الاستحواذ إلى 19 مليار دولار أميركي.

وأضاف زوكربيرج في تعليق عبر حسابه الشخصي: “خارطة واتس آب لن تتغير، لكننا سنعمل على مدى السنوات القليلة المقبلة على مساعدته للنمو وربط العالم كله، وتطوير خدماته التطبيق المختلفة”. وتابع قائلاً: “أعرف جان كوم –مؤسس “واتس آب”- منذ فترة، وأنا سعيد بانضمامه لنا، وأعتقد أن بانضمامه هو وفريقه لنا سوف نجعل العالم أكثر انفتاحا وتواصلاً”.ومن جانبه، وصف جان كوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “واتس آب”، الصفقة بـ”الشراكة مع فيسبوك”، مؤكداً أن تلك الشراكة سوف تسمح له ولفريق عمله بالاستمرار في مهمتهم الأساسية وهي توفير “منتج رائع يستخدمه العالم بأكمله”.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *