اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

طرق العناية بالبشرة قبل الزواج 2024

طرق العناية بالبشرة قبل الزواج مرحبا سيدتي اليوم نقدم لكي وصفة رائعه بالصور وبالطبيعة عن العناية بالبشرة 2024 ,عمليات بحث متعلقة بـ طرق العناية بالبشرة قبل الزواج العناية بالعروس قبل الزفاف بشهر روتين العناية بالجسم للعروس كيفية العناية بالجسم كيف تهتم العروس بنفسها قبل الزواج بشهر العناية بالعروس قبل الزفاف باسبوع جدول اهتمام العروس بنفسها عناية العروس بالمنطقة الحساسة قبل الزواج تغذية العروس قبل الزواج.

العناية بالبشرة 2024 طرق العناية بالبشرة من الصفحة

هل تعلمين أن العانية بالبشرة تختلف عن العناية بالبشرة (الجافة – المختلطة). كيف تميزينها عن

غيرها..؟؟
قبل غسل وجهك صباحاً كيف تبدو بشرتك !! ناعمة..طريه.! زيتيه في أغلب الأحيان ..! إذن بشرتك دهينه.. ومن أهم ما يميزها عن غيرها، أنها لامعه زيتيه ذات مسامات متسعة تظهر عليها حبوب وبثور صغيره بين الحين والأخر..
عوامل ذات تأثير مباشر على البشرة ..
قد يكون من أهم عوامل التأثير على البشرة؛ التعرض لأشعة الشمس الصيفية حيث تعمل على انعدام التبخر من البشرة الدهنيه ، وتمدد المسامات وانسدادها بالعرق ، وكذلك التغيرات الهرمونية ، وعوامل أخرى مثل الحر، البرد ، الخوف ، التوتر ، الضغط النفسي لها تأثيرها أيضاً على طبيعة البشرة ونوعيتها ، وقد تتغير تركيبة البشرة مع مرور الزمن ؛ بحسب العوامل والظروف المحيطة بها .
وللبشرة الدهنيه طرق عناية خاصة..
ينصح بتنظيف البشرة يوميا ، لإزالة الإفرازات الدهنية المتجمعة على البشرة طيلة النهار ، وللتخلص من الرواسب العالقة بها بواسطة الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنيه ؛ حيث يمكن لأي استخدام خاطئ من العلاجات أو المستحضرات أن يحدث ضررا فادحا بالبشرة ، وسرعان ماتمتص البشرة المواد المضافة إليها وتتفاعل معهــا. إلى جانب ذلك، فان كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنيه ستفقدها النعومة وتجعلها أقرب إلى البشرة الجافة ، بسبب اختلال عامل (PH ). حيث يعمل على تعطيل فاعلية الإنزيمات النشطة التي تكون موجودة أساساً على سطح البشرة ، مما يؤدي إلى هذا الإحساس بالصلابة والجفاف.

غذاء خاص لذوات البشرة الدهنيه :
للشوكولا والمقالي أثر على البشرة الدهنيه ، لذلك لابد من تجنبها قدر المستطاع واستبدلها بالخضار والحبوب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ، والتي تعمل على حماية البشرة ووقايتها ، ومن أهم هذه الحبوب “الأرز-الخبز الكامل-الحبوب الكاملة بأنواعها” ؛ ومن الخضار:”الجزر-السبانخ-الملفوف-الفلفل-والحمضيات بأنواعها”،ويحبذ أيضاً الابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعن تناول الوجبات السريعة ، والمكسرات بكميات كبيرة والمشروبات الغازية عامة.
أقنعة خاصة بالبشرة الدهنية..
تستخرج من الطبيعة مستحضرات تغذي البشرة وتعتني بها ، وتحميها من العوامل الخارجية المؤثرة سلباً على البشرة ، فتغذيها وتلطفها ، وتحافظ على تماسكها ونظافتها، إنها الأقنعة الطبيعية، ومن أهمها قناع الطين المحضر من قبل مختصين ، حيث يتم تحضيره في المنزل ، ويستخدم مرة كل شهر حيث يعيد هذا الطين الغني بالكالسيوم و المغنيزيوم والبوتاسيوم والصوديوم التوازن إلى البشرة الزيتية .
قـنـاع الـطـيـن :
*ملعقتان كبيرتان من الطين الأخضر.
*ملعقة كبيرة من تراب القصُار.
*ملعقة كبيرة من طحين الشوفان.
*ملعقة كبيرة من اللبن (أي لبن)
*ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
*ملعقة كبيرة من لب المشمش.
*5 قطرات من زيت الخزامي العطري.
*3 قطرات من زيت الورد.
*قطرتان من الحامض.
*قطرتان من البابونج.
يمزج الخليط جـيـدا ، ويضاف إليها القليل من المياه المـعدنـيـة لتشكيل عجينة كثيفة توضع الـعـجـيـنـة على الوجه لمدة تتراوح بين (20و30) دقـيـقـه ثم تغسل بالمياه الفاتـــرة .
قناع بياض البيض:
*بياض بيضه واحده.
*عـصـيــر ليـمونــه
*مـلعقة كبيرة من العسل.
*ملعقة كبيرة من المــياه المعدنــيــة.
*ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
يمزج الخليط جــيــداً ، ويترك على الوجه مــدة لا تزيد عن 30 دقــيـقــه ، ثم يزال بالماء الدافئ.
قـنـاع الـعـسـل الأبـيـض:
*نصف ثمرة كمثرى ناضجة مع قشرها وبذورها.
*ملعقة كبيرة عسل أبيض.
*ملعقة كبيرة زبادي.
*ملعقة كبيرة عصير حامض.
تمزج المقادير جــيــداً (عسل-زبادي-حامض)، ويترك جانباً، ثم تـسحق الـكـمثـرى، وتوضع على الوجه، ثم يضاف خل]ط العـــسل مع الزبادي والحامـــض، ويترك لمدة 20 دقــيـقــه، ثم يزال القناع ويترك لمدة 20 دقــيــقــه، ثم يزال القناع بالماء الدافئ.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *