اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

مسلسل طريق المدينة اقوى مسلسل درامي يمني سوري من مسلسلات رمضان 2014

X

تنطلق قناة يمن شباب باقوى المسلسلات الدراميه المشتركة حيث تعرض خلال هذا العام مسلسل طريق المدينة اقوى مسلسل درامي يمني سوري من مسلسلات رمضان 2014.

مسلسل طريق المدينة

هو مسلسل يمني سوري يرى المراقبون انه رح يكون نقلة نوعيه للمسلسلات اليمنية الدرامية بمشاركة ممثلين سوريين وإخراج المخرج السوري المعروف الي اخرج مسلسل باب الحارة وبيت جدي.

المسلسل رح يعرض في شهر رمضان الحالي من ظمن مسلسلات رمضان لهذا العام على شاشة يمن شباب اليمنية الشبابية.

هذا ويظهر المسلسل مغايراً تماماً للمسلسلات اليمنية الاعتيادية التي يغلب على معظمها المشاهد الحوارية المطولة، حيث اعتمد على التنوع في اللقطات والاكثار من المشاهد.

 

ويختلف ايضا عن مسلسل ذي يزن، حيث غالبية الممثلين الذين يقومون بتأدية الادوار الرئيسية في المسلسل يمنيون، اضافة الى مشاركة  كوادر فنية من مصورين وفني  اضاءة وديكور وازياء من اليمنيين المحترفين.

اما من الناحية التقنية فقد اعتمد الطاقم الفني على تصوير المسلسل، بأحدث انواع الكاميرات العالمية وهي كاميرا البلاك ماجك ذات تقنية الـ4K بالإضافة الى معدات الاضاءة التي لم تدخل اليمن مسبقاً. وبسبب تكلفته الانتاجية العالية كأكبر تكلفة انتاجية لمسلسل درامي يمني حتى الان حرص منتجو المسلسل على اظهاره بمستوى عال تجذب فيه المشاهد اليمني والعربي بشكل عام. ويعلل الممثل نبيل حزام على مستوى انتاج المسلسل : ” يعود الشكر الاول للدكتور وسيم القرشي الذي يهتم بتطوير الفن في اليمن واهتمامه على انجاز عمل رائع بكادر يمني، واظهار الممثل اليمني بصورة رائعة”. وتظهر جودة العمل اكثر في التأثيرات الموسيقية والبصرية التي تشد المشاهد اكثر لمتابعة المسلسل وتجعله جزء من احداثه. ويُتوقع ان يحظى المسلسل بمتابعة واسعة يمنية وعربية خلال شهر رمضان لما يحتويه من اثارة واحداث مشوقة، وكأول مسلسل يمني بهذا المستوى من الاحترافية. وسيكون هناك تقارير لاحقة تتناول قصة المسلسل وتفاصيل اخرى عنه خلال الايام القادمة .

بعض من صور كواليس مسلسل طريق المدينة

مسلسل طريق المدينة اقوى مسلسل درامي يمني سوري من مسلسلات رمضان 2014
كواليس مسلسل طريق المدينة

10473802_578057152307117_997683209_N

كواليس مسلسل طريق المدينة
كواليس مسلسل طريق المدينة
كواليس مسلسل طريق المدينة
كواليس مسلسل طريق المدينة

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى