الدولة الإمبراطورية البيزنطية عاصمة الدولة البيزنطية Byzantium

✍️ : كريم سالم - تاريخ التحديث: 9 نوفمبر 2020

الدولة الإمبراطورية البيزنطية عاصمة الدولة البيزنطية Byzantium حيث سوف نتعرف على ماهي الدولة وماهو اصلها وكذلك من خلال موقعنا سنتعرف على بعض المعلومات الخاصة بها عبر ويكيبيديا وغيرها من المواقع الإلكترونية.

ماهي البيزنطية

بيزنطية هي مدينة يونانية قديمة كانت تقع على مضيق البوسفور بتركيا. أسست عام 658 ق.م. وكانت من قبل قرية للصيادين. وقد أسستها مدينة إغريقية قديمة تسمى ميغارا، وقد سميت على اسم بيزاس ابن نيسوس ملك ميغارا.
إن عاصمة الدولة البيزنطية هي القسطنطينية ، والبيزنطيين هم نفسهم الإمبراطورية الرومانية ، وكانوا قد عاشوا في العصور القديمة المتأخرة وكذاك عاشوا في فترة العصور الوسطى .[1] wikipedia دولة بيزنطية تاريخ تحديث الرابط 9 نوفمبر 2020

اقراء ايضاً: عواصم دول العالم

الدولة البيزنطينية

وقد عاشت هذه الإمبراطورية البيزنطية مايقارب ألف سنة ، وكانت تعتبر من الامبراطوريات ذات قوة اقتصادية كبيرة ، وكذلك ثقافية ، وأيضا عسكريا . https://www.arabpage.net/23209/byzantium/

تابع ايضاً: خريطة تركيا

عاصمة الدولة البيزنطية

إن عاصمة الدولة البيزنطية هي القسطنطينية ويعرف السكان البيزنطينيون هم نفسهم اهل الإمبراطورية الرومانية والذين عاشوا في العصور المتأخرة والوسطى.

سبب تسمية الإمبراطورية البيزنطية

سميت القسطنطينية بهذا الاسم نسبة إلى الملك قسطنطين الأول مؤسس الدولة البيزنطية وقد كانت من أعظم مدن عصرها وكانت أكبر وأغنى مدن أوروربا واشتهرت بالعمارة الرائعة والثقافة والعلوم المختلفة وقد قام العثمانيون بفتحها علي يد محمد الفاتح وأطلق عليها اسما جديدا هو اسلامبول وفي عام 1930م تم تغيير اسمها إلى اسطنبول.

اللغة البيزنطية

يتحدثون اللغه البرابار، حيث كانت من اقوى الحضارات حيث دامت الى حوالى 1000 عام وهى تحتل جزء كبير من الاراضي، حيث لها حضارتها مازلت فى بعض المتاحف الدولية، حيث اهتمت بالجانب المعمارى والهندسي فى بناء القصور والبيوت.

المراجع[+]

95 مشاهدة