أسماء الدول الي رح يكون اول ايام عيد الفطر 1435 هو الاثنين

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 27 يوليو 2014 4:31 ص -

كل عام والجميع في خير واليوم رح نعرض عليكم أسماء الدول الي رح يكون اول ايام عيد الفطر 1435 هو الاثنين الموافق 28-7-2014 حيث تم الإعلان عن ان يوم الاحد هو اليوم المتمم لشهر رمضان 1435.

 اول ايام عيد الفطر 1435 هو الاثنين29 06 14 562931970

أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا، الاثنين المقبل، أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1435هـ.

وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم غد الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم بعد غد الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن في مصر، فلكيا، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الإثنين 28 يوليو هو غُرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو/تموز الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفاتح شهر شوال.

وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية، إن “هذا القرار جاء استناداً على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة فإننا نعلن أن يوم الإثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال وفقاً لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ”.

إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF) في بيان له اليوم السبت 26 يوليو 2014 أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 28 يوليو 2014.

وأكد اتحاد المنظمات الاسلامية أن ظهور الهلال الجديد لشهر شوال لعام 1435 هـ سيكون بداية من اليوم على الساعة59S 22H 42M GMT والى غاية (الأحد 27 يوليو في 00H 59S 42M وقت باريس) وبالتالي فإن رؤية الهلال القمري سوف تكون ممكنة مساء يوم الا

إلى ذلك، قال مدير عام دار التقويم القطري الدكتور محمد بن عبدالله الأنصاري أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الإثنين القادم بإذن الله تعالى.

وفي بيان حول موعد ولادة هلال شوال ، قال د. الأنصاري إن موعد ولادة هلال شهر شوال للعام الهجري 1433 هـ سيكون بمشيئة الله تعالى يوم الأحد الموافق 27 من شهر يوليو 2014 م الساعة الواحدة والدقيقة الثالثة والاربعين صباحا وسيغيب الهلال بعد غروب الشمس بثمانى دقائق ومن الصعب رؤيته في ذلك اليوم، وعليه فإن غرة شهر شوال للعام الهجري 1435 هـ هي يوم الإثنين القادم.

من جهته، توقَّع الفلكي الدكتور خالد بن صالح الزعاق، أن يكون الاثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب المعايير الفلكية المتبعة في تقويم أم القرى، موضحًا أنه منذ لحظة ولادة شهر رمضان والقمر يسير خلف الشمس متجهًا من الغرب لجهة الشرق ظاهريًا.

وقال “الزعاق” إن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير، ولذلك فإن القمر يحاول بكل جدية أن يطلب الشمس طوال شهر رمضان وسيدركها في صباح يوم الأحد 27 يوليو في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 42 وحينئذ يولد هلال شهر شوال ولادة كونية فالشمس والقمر في هذه اللحظة على خط طول سماوي واحد.

وقال إنه أثناء مغيب شمس يوم الأحد سيكون للقمر مكثٌ على جميع الدول العربية وشرق العالم الإسلامي بمدد تتراوح بين ثلث ساعة إلى بضع دقائق، فعلى شرق العالم الإسلامي في جاكرتا، سيمكث 18 دقيقة وعلى الرباط في غرب العالم الإسلامي 8 دقائق وعلى مكة 11 دقيقة وعلى المنطقة الوسطى 7 دقائق بارتفاع درجتين ونصف درجة ويقع جنوب مغيب الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *