اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
ارشفة - SEO

ماهو تحديث خوازمية حمامة قوقل Algorithm of the Pigeon سيو

X

إصدار جديد من تحديثات قوقل وخوارزميات قوقل حيث تم اطلاق تحديث جديد وهو تحديث خوازمية حمامة قوقل  Algorithm of  the Pigeo.

تحديث خوازمية حمامة قوقل

google-pigeon-1406316482
الصورة مأخوذه من seroundtable

تحديث حمامة جوجل هو تحديث نتائج البحث لتحديد المواقع المناطق”الخرائط” حيث تم ترتيب النتائج على حسب المصداقية والشهرة والمعرفة بالمنطقة.

هذا ويعتبر تحديث حمامة جوجل كالتحديثات الأخرى مثل تحديث الباندا والطنان حيث ان جميع تلك التحديثات تهدف الى إظهار النتائج الصحيحه والمطابقة لإرشادات جودة البحث في الصفحات الأولى في قوقل.

حيث أن هذا التحديث هو تحديث خاص باللوكال سيرش , للمواقع والدومينات اللى بتستهدف مناطق جيوغرافية معينة

من المتأثر با التحديث خوازمية حمامة قوقل

التأثير الناجم من التحديث للأماكن في قوقل هو تأثير على النتائج الأجنبية فقط وليس العربية حيث أنه من المحتمل أن يتم تحديث التحديث ليشمل لغات اخرى في المستقبل.

صورة توضيحيحة من تحديث خوازمية حمامة جوجل

تحديث خوازمية حمامة قوقل
تحديث خرائط خوقل في البحث

حيث يظهر بالبحث عن نتائج البحث عن الأيسكريم باللغة الأنجليزية.

[notice]كما تحدثنا التحديث هو خاص بنتائج البحث للبحث عن الأماكن الخرائط وهو محصور على اللغة الأنجليزية فقط[/notice]

تحديث لموضوع تحديث خوازمية حمامة قوقل عبر موقع ترايدنت من الكاتبة شيرين بدر

كان يعاني بعض مواقع الادلة المحلية مثل Yelp وغيره من الادلة التي تحتوي على اماكن المحلات والفنادق والمطاعم بعدم الظهور في النتائج الاولى من محرك البحث جوجل برغم كتابة اسم الدليل في الكلمة المفتاحية كما هو موضع بالصورة التالية :

 

 

النتائج بعد التحديث

فكان لابد من عمل تحديث في خوارزميات جوجل لحل ازمة هذه المواقع فكان تحديث الحمامة او Pigeon الذي تم بالاسبوع الماضي وقد تحدث عنه موقع searchengineland والكثير من مسئولي البحث المحلي في مواقع كبرى مثل موقع Moz  وعن اهمية هذا التحديث لهذه الادلة وعن الزيادة المتوقعة في الزيارات الطبيعية من محركات البحث بعد الارتفاع في ترتيب النتائج

 

وليس موقع Yelp  فقط هو من كان يعاني من هذه المشكلة ولكن كانت هناك مواقع ادلة محلية اخرى مثل

Urbanspoon, TripAdvisor, OpenTable ولم تكن تقتصر الازمة على عدم ظهور المواقع عند البحث باسم الموقع والمطعم كمثال في النتائج الاولى فقط بل كانت المشكلة اكبر من ذلك فلم يكن يظهر الموقع حتى في الصفحة الثالثة من جوجل

 

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى