رفع المشتقات النفطية في اليمن هل هيا اخراج ازمة أم تفعيل أزمة

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 30 يوليو 2014 - اخر تحديث: 5:50 ص 30 يوليو 2014
رفع المشتقات النفطية في اليمن هل هيا اخراج ازمة أم تفعيل أزمة

بعد إعلان وزارة المالية ووزارة النفط والحكومة عن رفع المشتقات النفطية في اليمن وذلك إبتداءً من الأيام القادمة أثارة حالة من الغضب في وسط الشعب اليمني, وذلك بسبب أن الشعب اليمني يعيش حالة من عدم إيجاد المشتقات النفطية.

رفع المشتقات النفطية في اليمن29-07-14-586087271

رفع المشتقات النفطية في اليمن يرى بعض السياسيين والمحللين بأن ننتيجة رفع المشتقات النفطية في اليمن هيا الحل الوحيد للخروج من أزمة الفساد الحاصل في اليمن, كما إن رفع الدعم عن المشتقات النفطية في اليمن عن المشائخ رح يكون هو الحل الجذري للفساد في اليمن.

بينما يرى أخرون بأن رفع المشتقات النفطية في اليمن رح يزيد من الفساد في الوزارات والدوائر الحكومية حيث رح تكون الرفع للمشتقات الي لا توجد بالأساس الى حالة من الفساد الاكثر.

هذا وقد صدرت الأوامر من شركة النفط اليمنية لموظفيها بسرعة النزول لمحطات تعبئة الوقود لمعايرة المواد المتبقية لديهم ورفع السعر الدبه البنزين عبوة 20 لتر الى  4000   والديزل الى 3900 والكيروسين الى 4000  ابتداء من الساعه الواحدة صباح اليوم الاربعاء .

ويعيش اليمن حالة من اليأس من الحكومة اليمنية الحالية حيث ان الجرعات تتكاثر على الشعب بدون ان ينظروا الى المواطن العادي الي لن يستطيع ان يعبي دبة بترول في اليومين بمبلغ 4000 الاف ريال حيث ان راتب الموظف قد لا يتجاوز 25 الف ريال يمني.

 ماهو سبب رفع اسعار المشتقات النفطية ورفع الدعم للمشتقات

وكانت مصادر اقتصاديه اشارت الى أن البنك الدولي منح اليمن مهلة حتى الاول من  يناير لرفع الدعم بشكل كامل عن المشتقات النفطيه ,وفي حالة تطبيقها سيمنح البنلك اليمن قرضا بـ  600 مليون دولار
لتخفيف الجوانب السلبيه التي سيؤثر عليها القرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *