اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب وفاة ستونه الفنانة السودانية من هي ويكيبيديا عمرها

بعد صراع مع المرض

X

وفاة الفنانة السودانية ستونه في العاصمة المصرية القاهرة وذلك بعد سنوات حافلة بالفن مع اكبر الفنانين المصريين وذلك بعد ان غادرت السودان متجه إلى مصر للعمل هناك والعيش فيها.

نعى الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في رحيل الفنانة السودانية صاحبة اغنية الشيكولاته والتي إشتهرت بشكل كبير في الوسط السوداني والعربي, وفارقت الحياة اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 في القاهرة.

ونعت وزارة الثقافة السودانية الفنانة ستونة بعد وفاتها في جمهورية مصر العربية، حيق قالت :” رحلت مطربة الخرطوم والوطن العربي الفنانة الكبيرة ستونة بعد صراع طويل مع المرض”.

ستونة قدمت مختلف الفنون السودانية الشعبية وكانت سفيرة بحق للسودان في كل المحافل الفنية العالمية والعربية وأحيت الكثير من ليالي أفراح المشاهير بأغاني الدلوكة السودانية ورسمت الحناء.

سبب وفاة ستونه

وفاة ستونه
الفنانة السودانية ستونه

اما حول سبب وفاة الفنانة ستون فقد توفت عن عمر يناهز 58 عام, وأصيب بمرض وكانت تعاني منه وتوفت بعد صراع مع المرض في إحدى المستشفيات في القاهرة في مصر.

وشاركت ببعض المسرحيات، ثم ظهرت ظهورها السينمائي الأول بمصر في فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) للنجم (محمد هنيدي) وغَنَّت به أغنيتها الشهيرة (شيكولاتة)، بعدها شاركت مع النجم (عادل إمام) في فيلم (هاللو أمريكا) عام 2000.

كم عمر الفنانة ستونه

تبلغ من العمر 58 سنه وعاشت في السودان وترعرعت هناك وبدأت مجالها الفني في السودان, وبسبب غيرتها من اللبنانيات كما تحدثت بذلك المواقع الإخبارية, غادرت السودان متجه إلأى مصر للعمل هناك.

وعملت مع العديد من الفنانين المصريين الكبار, حيث طلبها الفنان الكبير الزعيم عادل إمام للعمل معه في إحدى أعماله ” فيلمه” وإشتهرت بشكل كبير من خلال تلك الأعمال مع نجوم الفن المصري.

  • تم تكريمها في مصر بحضور وزير الثقافةالأسبق فاروق حسنى باعتبارها أفضل مطربة شعبية في مصر عام 2009م.
  • شاركت في مهرجان حوض النيل من المنبع للمصب في برلين ومهرجان نانت في فرنسا ومهرجان آخر في باريس ومهرجان ملكة هولندا للفنون

المصدر
1

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى