اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

العراق : الدولة الإسلامية تقتل 500 من اليزيديين وتدفن بعض الضحايا على قيد الحياة

X

قال وزير حقوق الإنسان العراقي لرويترز يوم الاحد ان مسلحين الدولة الإسلامية قتل 500 على الاقل من أفراد الأقليات العرقية اليزيدية في العراق خلال هجومها في الشمال.

وقال محمد الشيعة السوداني ان المتشددين السنة دفن حيا أيضا بعض الضحايا، بما في ذلك النساء والأطفال. وأضاف أنه تم اختطاف نحو 300 امرأة كعبيد.

“لدينا أدلة المضربين الحصول عليها من اليزيديين الهاربين من سنجار وبعض من نجا من الموت، وأيضا صور مسرح الجريمة التي تظهر بلا منازع أن عصابات من الدول الإسلامية قد أعدم ما لا يقل عن 500 اليزيديين بعد الاستيلاء سنجار”، وقال السوداني لرويترز.

سنجار هو المنزل القديم للاليزيديين، واحدة من المدن التي استولت عليها المسلحون السنة الذين ينظرون الى المجتمع و”عبدة الشيطان”.

“تم دفن بعض الضحايا، بما في ذلك النساء والأطفال أحياء في المقابر الجماعية المنتشرة في وحول سنجار”، وقال السوداني.

الدولة الإسلامية، التي أعلنت الخلافة في أجزاء من العراق وسوريا، ودفع عشرات الآلاف من اليزيديين والمسيحيين على الفرار للنجاة بحياتهم أثناء اندفاعها لمسافة 30 دقيقة بالسيارة من العاصمة الاقليمية الكردية اربيل.

اليزيديين، أتباع دين القديمة المستمدة من الزرادشتية، وتنتشر فوق شمال العراق والتي هي جزء من الأقلية الكردية في البلاد.

انقضاء المهلة التي حددت في منتصف النهار يوم الاحد ل300 عائلة يزيدية اعتناق الإسلام أو مواجهة الموت على أيدي الدولة الإسلامية. ولم يتضح على الفور ما اذا كان الوزير العراقي كان يتحدث عن مصير تلك الأسر أو غيرهم في الصراع.
الجماعة المسلحة، التي وصلت في شمال العراق في شهر يونيو، وتوجيه الاكراد في أحدث تقدمه، الاستيلاء على عدد من المدن، وهو حقل الخامس وأكبر سد في العراق – ربما تكتسب القدرة على إغراق المدن وقطعوا إمدادات المياه والكهرباء.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى