اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اخبار السعودية : تدشين مشروع عمرة زائد بعد الحج

اخبار السعودية : تدشين مشروع عمرة زائد بعد الحج

الصحيفة العربية – قال برنامج السياحة “عمرة زائد”، والتي سوف تسمح الحجاج لزيارة المنتجعات السياحية في المملكة سيتم تنفيذها بعد انتهاء موسم الحج القادم الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار (الهيئة) .

وقال ان الحجاج من أكثر من 65 بلدا يستفيد من البرنامج، الذي سيتم عرضه بدعم من وزارات الخارجية والداخلية.
واضاف “ان الهيئة تستهدف أيضا الوافدين العاملين في المملكة، فضلا عن الزوار الأجانب، في محاولة لتعزيز السياحة الداخلية”،.
وقال الأمير سلطان، ومع ذلك، لن يتم إصدار التأشيرات السياحية بعد أن بسبب الضغط الكبير على السياحة الداخلية والتأخير في تنفيذ المشاريع السياحية وتطوير مرافق البنية التحتية.
“لا توجد خطط لتحويل الهيئة إلى الوزارة في الوقت الحاضر”، مضيفا أن قرارا في هذا الشأن سيتخذ من قبل السلطات العليا النظر في الحاجة إلى إعادة هيكلة مختلف القطاعات الاقتصادية.

واضاف ان “الهيئة هي هيئة مستقلة وتقاريره مباشرة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ومجلس إدارتها من المديرين تشمل ممثلين عن 12 وزارة”،.
وقال الأمير سلطان إن الهيئة اضغط على القروض الحكومية لتنفيذ المشاريع السياحية، بما في ذلك الفنادق ومراكز الترفيه، مضيفا أنه سيناقش المسألة مع وزير المالية إبراهيم العساف.
وقال ان قطاع السياحة تكون قادرة على خلق الآلاف من فرص العمل للمواطنين السعوديين.
“سنعمل مع الجامعات السعودية لتطوير البرامج الأكاديمية لتلبية الاحتياجات من القوى العاملة في قطاع السفر والسياحة” قال الأمير.
رئيس الهيئة تعارض مفهوم السياحة الدينية للحج والعمرة.
“نحن نقدم التسهيلات لضيوف الرحمن. كما قلت من قبل، فإننا سوف تساعدك حجاج العمرة لزيارة المنتجعات السياحية في المملكة “.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *