اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اخبار مصر : نفى رئيس هيومان رايتس ووتش دخول مصر قبل إطلاق تقرير رابعة

نفى دخول مصر الاثنين لهيومن رايتس ووتش (HRW) وشملت كبار المسؤولين المدير التنفيذي كين روث، الذي بالتغريد اعتقل في مطار القاهرة الدولي.

روث، جنبا إلى جنب مع مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش سارة ليا ويتسن، تم ترحيلهم بعد احتجازه في المطار لمدة 12 ساعة، بالتغريد يتسن صباح الاثنين.

كتب روث انه “يأمل في تقديم تقرير إلى #Egypt حكومي على مجزرة رابعة من العام الماضى [كذا].”

تجمع الموالي للإخوان المسلمين الاعتصامات في رابعة آل عدوية والساحات النهضة في أعقاب الاطاحة محمد مرسي في يوليو الماضي، وفرقت قوات الأمن لهم يوم 14 اغسطس 2013، واستمرت الاشتباكات مما أدى لعدة أيام. أرقام عن عدد الضحايا تختلف. وقد ادعت جماعات مؤيدة للإخوان أكثر من 1،000 قتلوا، بينما ذكرت وزارة الداخلية أن هناك 632 حالة وفاة. واصلت قوات الأمن أن المتظاهرين بتحريض النار.

دعت هيومان رايتس ووتش تشتت “اخطر حادث من عمليات القتل غير القانونية الجماعية في التاريخ المصري الحديث”، في تقرير 19 أغسطس.

وقالت هيومان رايتس ووتش واستند تقريره الأخير حول التحقيقات في تشتيت الحكومة من الاعتصامات من أعضاء جماعة الإخوان مسلم وأنصاره على حد سواء في رابعة آل عدوية في مدينة نصر، والنهضة بالجيزة. وشمل البحث هيومان رايتس ووتش مقابلات مع المتظاهرين وشهود العيان، بالإضافة إلى زيارات إلى المستشفيات والمشارح.

“سوف رابعة مذبحة تيانانمين مع الأرقام مرتبة وأنديجان ولكن #Egypt حكومى لا اسمحوا لي في تقديم تقرير عن ذلك [كذا]،” روث كتب صباح اليوم الاثنين.

“نحن ترك كل من القاهرة وآمنة. اغلاق لنا باستمرار لا يمكن أن يمحو ما حدث سنة واحدة [كذا] قبل وسنقوم بنشر التقرير في الموعد المحدد غدا “، بالتغريد هيومان رايتس ووتش عمر شاكر زميل صباح الاثنين.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *